Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"نتفليكس" تنافس نفسها في ترشيحات "غولدن غلوب" 2021

الحفل يقام افتراضياً ومسلسل "التاج" يأخذ نصيب الأسد والأفلام العربية خارج المنافسة

أنتوني هوبكنر يترشح لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الأب" (الحساب الرسمي للفيلم على "فيسبوك")

نجوم "نتفليكس" هم الأكثر حظاً في ترشيحات "غولدن غلوب" 2021، وفق القائمة الكاملة لترشيحات الدورة 78، التي أعلنتها رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود.

وبعد أن كان يؤخذ على منصة البث الإلكتروني الأميركية العملاقة تقديمها أفلاماً سينمائية متوسطة الجودة، عكس تميزها في المسلسلات، تأتي ترشيحات "غولدن غلوب" هذا العام لتؤكد أن "نتفليكس" نجحت أيضاً في أن تكون منافساً لا يستهان به لكبرى أستوديوهات الإنتاج السينمائي في هوليوود، إذ نالت أفلامها الأصلية بجانب مسلسلاتها ترشيحات عدة، وتحول البث المباشر لترشيحات جوائز الكرة الذهبية بالولايات المتحدة الأميركية إلى ما يشبه احتفالاً تمهيدياً بإنتاجات "نتفليكس".

رامي يوسف ينافس وحضور قوي لاسم تشادويك بوسمان

ومثلما جاء الإعلان عن ترشيحات الجوائز في بث مباشر عبر الموقع الرسمي لـ "غولدن غلوب"، شارك فيه عدد من المشاهير بينهم سارة جسيكا باركر، فإن الحفل المنتظر سيكون افتراضياً أيضاً وبلا جمهور، بسبب إجراءات كورونا الاحترازية. 

وينطلق الحفل، الذي يمنح جين فوندا جائزة شرفية، في 28 فبراير (شباط) الحالي في مسرح بيفرلي هيلز بلوس أنجليس، وتنقل الوقائع من هناك إيمي بولر، فيما تقدم تينا فاي الحفل. وسيمنح أيضاً تكريماً خاصاً للمنتج والكاتب نورمان لير من نيويورك، بينما سيكون المرشحون في بيوتهم، كما حصل في حفل "إيمي" في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وإذا كان الممثل الأميركي ذو الأصل المصري رامي يوسف خسر جائزته في حفل "إيمي" 2020، عن الموسم الثاني من مسلسله "رامي"، فإنه نال ترشيحاً جديداً عن الموسم نفسه من "غولدن غلوب"، التي سبق أن فاز بها كأفضل ممثل كوميدي عام 2020 عن الموسم الأول من العمل. 

كما حصل الممثل الفرنسي صاحب الأصل الجزائري طاهر أحمد على ترشيح أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في "The Mauritanian"، إذ يتنافس مع أنتوني هوبكنز في فيلم "The Father"، وهي القائمة التي تضم أيضاً الراحل تشادويك بوسمان عن دوره في فيلم "نتفليكس"، "Ma Rainey’s Black Bottom"، ووجود اسم ممثل متوف في قوائم الترشيحات من المفارقات التي لا تحدث كثيراً في عالم الجوائز.

فيما خرجت جميع الأفلام العربية التي تقدمت إلى "غولدن غلوب"، وعددها عشرة، خالية الوفاض من أي ترشيح في فئة أفضل فيلم أجنبي، حيث سيطرت أفلام من الدنمارك وفرنسا وإيطاليا وبينها فيلم "THE LIFE AHEAD"، الذي يتنافس أيضاً في فئة أفضل أغنية أصلية، وعادت به صوفيا لورين للساحة، وعرضته "نتفليكس" نهاية العام الماضي، وتشمل كل فئة خمسة ترشيحات.

سيطرة أفلام ومسلسلات "نتفليكس"

جاءت ترشيحات أغلب جوائز "غولدن غلوب" 2021 متوافقة مع المزاج "الجماهيري"، فكثير من الأعمال التي حققت نجاحاً ونسب مشاهدة عالية خلال الفترة الماضية تضمنتها القوائم، ومن بينها مسلسل "التاج ـ The Crown" بموسمه الرابع على "نتفليكس"، إذ حصل على ستة ترشيحات كأفضل مسلسل تلفزيوني درامي، وأفضل ممثل لجوش أوكونر صاحب دور الأمير تشارلز الذي ينافس أل باتشينو في الفئة نفسها عن دوره في Hunters""، وأوليفيا كولمان تنافس في فئة أفضل ممثلة مساعدة عن تجسيدها الملكة إليزابيث الثانية، ودورها في فيلم "The Father" أيضاً. وترشحت إيما كورين لجائزة أفضل ممثلة في الفئة نفسها عن دور الأميرة ديانا، فيما ترشحت جيليان أندرسون وهيلينا بونام كارتر في فئة الممثلة المساعدة عن دورهما في مسلسل "التاج" أيضاً. 

وترشيحات جوائز التمثيل لأعمال "نتفليكس" تشمل أيضاً كل من لورا ليني وجايسون بيتمان وجوليا غارنر عن مسلسل "Ozark"، وسارة بولسون وسينثيا نيكسون عن دورهما في "Ratched"، وقد ترشح المسلسلان إلى فئة أفضل مسلسل درامي.

وترشحت ليلي كولينز عن مسلسل "Emily in Paris" عن فئة أفضل ممثلة كوميدية، والعمل نفسه ينافس في فئة أفضل مسلسل كوميدي. 

وترشحت آنا تايلور جوي لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل القصير "The Queen’s Gambit"، الذي ترشح لأفضل مسلسل في هذه الفئة. وتنافس أنا كيت بلانشيت في الفئة نفسها، عن دورها في "Mrs. America"، ونيكول كيدمان عن "The Undoing"، وهو المسلسل الذي ينافس أيضاً على جائز أفضل مسلسل قصير وبطله هيو جرانت مرشح لجائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير.

منافسة قوية بين النجمات وصدمة لعشاق كريستوفر نولان

واللافت أن "نتفليكس" تنافس في أغلب الفئات، بينها فئة أفضل فيلم موسيقي من خلال "The Prom"، كما تنافس نفسها من خلال أعمال من إنتاج مرشحة في الفئة نفسها. وقد حصل فيلم "Mank" على ستة ترشيحات بينها أفضل إخراج وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل ممثل وأفضل فيلم درامي، وهي الترشيحات التي يتقاسم بعضها مع فيلم آخر لـ "نتفليكس" هو "The Trial of the Chicago 7"، المرشح لأفضل فيلم درامي وأفضل إخراج، وبطله ساشا بارون كوهين مرشح لجائزة أفضل ممثل مساعد، وينافس الفيلم في فئة أفضل أغنية أصلية وأفضل سيناريو. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتنافس فايولا دافيس عن دورها في فيلم "Ma Rainey’s Black Bottom" من إنتاج "نتفليكس"، في فئة أفضل ممثلة في فيلم درامي، ومعها في الفئة نفسها فانيسا كيربي بفيلمها "Pieces of a Woman" من إنتاج المنصة نفسها.

أما فئة الممثلة المساعدة في الأفلام فتعتبر من أقوى الفئات وتتنافس فيها كل من جلين كلوز عن دورها في فيلم نتفليكس "Hillbilly Elegy"، وأوليفيا كولمان عن "The Father" وجودي فوستر عن "The Mauritanian"، وأماندا سايفريد عن دورها في "Mank"، والطفلة هيلينا زينجل عن دورها في فيلم "News of the World" أمام توم هانكس. 

وشملت ترشيحات أفضل موسيقى تصويرية أفلام "The Midnight Sky" نتفليكس و"Tenet"، الذي شكل ترشيحه في فئة واحدة صدمة بالنسبة إلى عشاق أفلام كريستوفر نولان، إذ كان من المتوقع أن يتصدر التشريحات، و"News of the World" و"Mank" أو "Soul"، والأخير ينافس أيضاً في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة، إلى جانب "The Croods: A New Age"، و"Onward" و"Over the Moon" و"Wolfwalkers".

المزيد من سينما