Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدنمارك تفرض سيطرتها في كرة اليد وتفوز ببطولة العالم للمرة الثانية على التوالي

السويد تحصل على الميدالية الفضية وإسبانيا تهزم فرنسا وتقتنص البرونزية

حارس مرمى الدنمارك يرفع الكأس بعد المباراة النهائية في الصالة الرياضية باستاد القاهرة (أ ف ب)

نجح منتخب الدنمارك في التتويج ببطولة العالم لكرة اليد التي نظمتها مصر، بعد الفوز على منتخب السويد بنتيجة 26-24.
واحتضنت المباراة صالة استاد القاهرة الدولي، وكانت الأفضلية في البداية لمنتخب السويد الذي بدأ بالتسجيل، وكان يبادر بالتقدم، قبل أن يعود منتخب الدنمارك ويسيطر على مجريات المباراة وينتهي الشوط الأول بالتعادل بـ13 هدفاً لمثلها. وتراجع منتخب السويد في الشوط الثاني، في حين انتفض لاعبو الدنمارك ونجحوا في توسيع الفارق إلى 3 أهداف، لتنتهي المباراة بفارق هدفين. وكانت كلمة السر في المباراة هي تألق حارس مرمى بطل العالم الدنمارك، نيكلاس لاندين ياكوبسن، إذ قام بـ15 تصدياً خلال اللقاء. وحصد ميكيل هانسن، نجم منتخب الدنمارك، لقب أفضل لاعب في البطولة بعد أدائه المميز خلالها.
وبهذا اللقب، حافظ منتخب الدنمارك على بطولة العالم، بعدما توج بلقب النسخة 26 من البطولة التي أقيمت عام 2019 في الدنمارك وألمانيا، بعد فوزه على منتخب النرويج.
 


ونجحت الدنمارك في حصد لقب النسخة الـ27 من مونديال كرة اليد في مصر من دون أي هزيمة. وكانت مباراتها في ربع النهائي أمام المنتخب المصري هي العقبة الوحيدة، حيث استنفدت كل الأشواط الإضافية، وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ويعد هذا اللقب الثاني للدنمارك في تاريخها، بينما تجمد رصيد السويد عند 4 ألقاب، كان آخرها في نسخة 1999، التي أقيمت على أرض مصر أيضاً. وحصدت السويد المركز الثاني للمرة الرابعة في تاريخها، والأولى منذ عام 2001.
وحصدت إسبانيا المركز الثالث والميدالية البرونزية بانتصارها على فرنسا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد فور انتهاء المباراة النهائية، تشكيلة نجوم العالم للبطولة الـ27 "مصر 2021"، التي ضمت ثلاثة لاعبين من السويد وثنائياً دنماركياً ولاعباً من كل من إسبانيا وفرنسا.
ففي حراسة المرمى من السويد أندرياس باليكا، والجناح الأيمن فيران سولي سالا من إسبانيا، بينما جاء الظهير الأيمن ماتياس غيدسيل من الدنمارك، والسويدي جيم غوتفريدسون كصانع ألعاب، والظهير الأيسر الدنماركي ميكيل هانسن، والجناح الأيسر السويدي هامبوس فان، ولاعب الدائرة الفرنسي لودوفيتش فابريغاس، وجاء التشكيل بالكامل من الفرق الأربعة التي لعبت الدور نصف النهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة