Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 نهائيات مبكرة في دور الثمانية من بطولة العالم لكرة اليد

مصر وقطر الممثلان الوحيدان للعرب المستمران في المسابقة

مباراة الأرجنتين وقطر في دور المجموعات بمونديال اليد (الموقع الرسمي لكأس العالم)

تحددت أسماء المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور ربع النهائي في بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر حالياً حتى 31 يناير (كانون الثاني) الحالي، بعد ختام مباريات اليوم الأخير من الدور الرئيس للبطولة.

وانتهت المجموعة الأولى من الدور الرئيس بوجود إسبانيا على الصدارة برصيد تسع نقاط، ومن ثم المجر بثماني نقاط، ليتأهلا معاً إلى ربع النهائي، بينما ودعت منتخبات ألمانيا، وبولندا، والبرازيل، وأوروغواي، المنافسة.

وفي المجموعة الثانية، ضمن المنتخب الدنماركي صدارة الترتيب برصيد ثماني نقاط، أمام قطر بست نقاط، بينما ودعت منتخبات الأرجنتين، وكرواتيا، واليابان، والبحرين، المنافسة.

في المقابل، شهدت ثالث المجموعات اكتساحاً فرنسياً بعد الفوز في كل المواجهات ليحل الديوك على الصدارة بعشر نقاط، أمام النرويج بثماني نقاط ليتأهلا إلى دور الثمانية، وودعت منتخبات البرتغال، وسويسرا، وأيسلندا والجزائر البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المجموعة الرابعة والأخيرة شهدت وجود السويد على صدارتها برصيد ثماني نقاط أمام مصر - مستضيف البطولة - بسبع نقاط لينتقلا إلى ربع النهائي، في الوقت الذي ودعت فيه منتخبات سلوفينيا، وروسيا، وبيلاروس، ومقدونيا، السباق.

وينص نظام البطولة على تأهل صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى لملاقاة وصيف الثالثة، والعكس، على أن يلتقي متصدر المجموعة الثانية لملاقاة ثاني الرابعة، والعكس أيضاً.

وبناءً على المراكز النهائية في المجموعات الأربع، فإن مباريات دور الثمانية التي ستقام جميعها يوم غد الأربعاء (27-1-2021)، ستجمع مصر والدنمارك، وفرنسا والمجر، وإسبانيا أمام النرويج، ويختتم اليوم بمواجهة السويد وقطر.

المزيد من رياضة