Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصمات الحسابات والكلمات ميزة مهمة في "تويتر"... تعرف إليها

ما هو الحل لتجاوز التغريدات غير المفضلة حتى لا تظهر في الخط الزمني الخاص بك؟

خاصية الإصمات في تويتر تقوم بفلترة التغريدات التي لا تشكل اهتماماً للمستخدم (رويترز)

يعتبر تويتر من شبكات التواصل الاجتماعية التي تدهش فعلياً حياة الناس إذ من خلاله تستطيع معرفة ما يدور في أي دولة، وهو يختلف عن أي شبكة تواصل أخرى حيث يغلب على شبكات التواصل الأخرى مشاركة اليوميات المختلفة. على عكس تويتر الذي من خلاله تستطيع أن تطلع على ما يدور في بال المدوّنين من مواضيع خاصة وعامة.

هذا الطابع من المواضيع قد لا يناسب البعض لأنه أحياناً يكون حدث متداول ومتابع بشكل كبير من قبل الجميع، ولذلك تجد نقاشات ومواضيع مختلفة قد لا تشكل أي اهتمام لك على سبيل المثال متابعة مباراة هامة في كرة القدم أو متابعة ماركة فريق أو مسلسل معين فما هو الحل لتجاوز مثل هذه التغريدات حتى لا تظهر في الخط الزمني الخاص بك؟

 

 

الحل، هو بخاصية الإصمات في تطبيق تويتر الرسمي إذ تستطيع إصمات حساب معينٍ فلا تظهر تغريداته في خطك الزمني وأيضاً وضع كلمات معينة في خاصية الإصمات وأي تغريدة تحتوي على كلمة من هذه الكلمات لن تظهر في أمامك. على سبيل المثال في حال وضع كلمة (ساعة) في خاصية الإصمات سيقوم تويتر بفلترة التغريدات التي تحتوي هذه الكلمة فلا تظهر لك نهائياً.

 

 

وتستطيع الاستفادة من هذه الميزة بالذهاب إلى خيار الإعدادات وبعدها اختيار تفضيلات المحتوى إلى خيار مكتوب والكلمات المكتومة ومن ثم إضافة الكلمات التي تريد إصماتها واختيار مكان الإخفاء. وأيضاً تستطيع من التنبيهات اختيار الإصمات من أي حساب، أو ممّن تتابعهم. الجميل في هذا الأمر أنك تستطيع اختيار مدة الإصمات (أسبوع أو شهر أو للأبد).

 

 

إصمات الحسابات أسهل بكثير، إذ تستطيع الضغط مطولاً على الصورة الشخصية للحساب لتظهر لك خيارات ضمنها إصمات الحساب.

ميزة جداً مفيدة، وسوف تريحك في شكل كبير من المواضيع التي لا تهتم بها.

 

اقرأ المزيد

المزيد من علوم