Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"داعش" يتبنى هجوما أودى بنحو 37 جنديا من قوات النظام السوري

أوردت وكالة "سانا" الرسمية مقتل "25 مواطنا" وإصابة 13 آخرين في محافظة دير الزور

الهجوم في دير الزور الذي تبناه "داعش" وصف بالأكثر دموية منذ القضاء على التنظيم (رويترز)

بعد يوم من هجوم استهدف حافلةً في سوريا وأودى بـ37 جندياً على الأقل من قوات النظام السوري، رصد موقع "سايت" الأميركي المتخصص في مراقبة مواقع الجماعات المتطرفة، تبنى تنظيم "داعش" العملية.

ونقل "سايت" بياناً نشرته وكالة "أعماق" الدعائية التابعة للتنظيم وأرفقته بصورة للحافلة التي اندلعت فيها النيران.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان التنظيم أن المهاجمين استخدموا "أسلحة ثقيلة وفجروا عدداً من العبوات الناسفة، ما أدى إلى تدمير الحافلة وهلاك نحو 40 عنصراً وإصابة آخرين".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد، الأربعاء، مقتل 37 عنصراً على الأقل من قوات النظام السوري وإصابة 12 آخرين في الهجوم الذي استهدف حافلة كانوا يستقلونها، ناسباً الهجوم إلى تنظيم "داعش".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إنه "من الهجمات الأكثر دموية منذ القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في مارس (آذار) 2019".

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، من جهتها، أن الحافلة تعرضت "لهجوم إرهابي" في محافظة دير الزور (شرق)، ما أسفر عن مقتل "25 مواطناً" وإصابة 13 آخرين.

وعلى الرغم من هزيمة تنظيم "داعش" في مارس 2019، لا يزال يشن هجمات في سوريا، خصوصاً في منطقة البادية الممتدة بين محافظتي حمص (وسط) ودير الزور (شرق) عند الحدود مع العراق.

هجوم بالسكاكين في الشيشان

وفي سياق منفصل، قالت صحيفة "النبأ" التابعة لتنظيم "داعش"، الجمعة، إن التنظيم مسؤول عن هجوم بالسكاكين وقع، الإثنين الماضي، على الشرطة في عاصمة جمهورية الشيشان في جنوب روسيا.

ولم تقدم الصحيفة أي دليل.

وشهدت الجمهورية الفقيرة التي تقطنها أغلبية مسلمة هجمات سابقة على مسؤولي أمن، وتمرداً منذ خوض موسكو حربين مع الانفصاليين بعد انهيار الاتحاد السوفياتي في عام 1991.

وقال الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، إن المهاجمَين أخوان من منطقة الإنجوش المجاورة وكانا يعملان في مخبز في الشيشان. وأعلن أنهما قتلا بالرصاص أثناء محاولتهما الاستيلاء على أسلحة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار