Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أين ارتفعت أسعار البيوت وأين انخفضت هذا العام في بريطانيا؟

يوركشاير ووست ميدلاندز في وسط إنجلترا من بين المناطق "الفائزة" عقارياً عام 2020

انتعاش عام لسوق العقار في بريطانيا خصوصا في لندن مع مغادرة المملكة المتحدة الإتحاد الأوروبي (غيتي)

أفادت بيانات من "بنك هاليفاكس" بأن أيسلينغتون، وهو حي يقع  شمال لندن، سجل أسرع زيادة في أسعار البيوت في المملكة المتحدة هذا العام.

فالعقارات في المنطقة، وهي مقر الزعيم العمال ي السابق جيريمي كوربين، كلفت ما متوسطه 727 ألفاً و922 جنيهاً إسترلينياً (أي مايعادل نحو 986 ألفاً و480 دولاراً) عام 2020، بزيادة 13.4 في المئة مقارنة مع عام 2019، أو ضعف متوسط النمو في العاصمة.

وشهدت ليدز ثاني أكبر ارتفاع (11.3 في المئة)، تلتها كرويدون في جنوب لندن (10.9 في المئة) ووولفرهامبتون في وست ميدلاندز (9.5 في المئة).

ولم تعرف أي منطقة تراجعاً في أسعار البيوت فاق اثنين في المئة على الرغم من مخاوف من أن تتسبب جائحة فيروس كورونا بركود في السوق.

وحدث أكبر انخفاض في بايسلي في اسكتلندا، وذلك بنسبة 1.7 في المئة إلى 138 ألفاً و36 جنيهاً إسترلينيا، وحلت ثانية هاكني في شرق لندن بتراجع بلغ 1.5 في المئة إلى 636 ألفاً وجنيهين إسترلينيين. واقتصرت التراجعات الأخرى على أبردين وفالكريك في اسكتلندا وميرتون وغرينيتش في جنوب لندن.

وقال المدير الإداري لـ"هاليفاكس"، راسل غالي، "على غرار أشياء كثيرة تتعلق بعام 2020، كان من الصعب توقع المناطق التي ستشهد الحركة الكبرى في متوسط أسعار البيوت هذا العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"مثلاً، اعتماداً على القسم الإداري، يستطيع المرء رؤية أكبر ارتفاع في الأسعار أو أكبر انخفاض في العاصمة.

"وقفزت أسعار البيوت بأكثر من 11 في المئة في مدينة ليدز الكبرى المتنوعة عرقياً في يوركشاير، وبنحو 10 في المئة في وولفرهامبتون في قلب الأراضي السوداء (أطلقت عليها هذه التسمية بسبب معامل الصلب فيها ومناجم الفحم).

"وإلى الشمال أكثر، شهدت دونكاستر وإنفرنيس أيضاً نمواً صحياً، وفي حين كان الاتجاه العام لأسعار البيوت هذا العام تصاعدياً، سيجد من يرغب في الشراء في بايسلي أو هاكني أو أبردين منازل تكلف أقل بقليل مقارنة مع العام الماضي".

وحلت الأقسام الإدارية اللندنية في تسع من الخانات الـ20 الأعلى في جدول نمو الأسعار. وعرفت إنفرنيس أعلى ارتفاع في اسكتلندا (8.1 في المئة)، في حين شهدت بلفاست (7.1 في المئة) الارتفاع الأكبر في إيرلندا الشمالية.

والأرقام مأخوذة من قاعدة بيانات أسعار البيوت الخاصة في "بنك هاليفاكس" وتستخدم الأسعار المتوسطة الحسابية للبيوت المعروفة بخلاف ذلك بالمتوسطات الخام الممنوح في مقابلها رهن عقاري.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من اقتصاد