Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسؤول يحذر من زيادة الضغط على خدمات الاستشفاء في بريطانيا عموما

يشكل الفيروس أكبر خطر على الصحة النفسية في المملكة المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية 

إغلاق مشدد في بريطانيا لتخفيف الضغط عن قطاع الاستشفاء الذي ينوء بمرضى كورونا (رويترز)

حذر مسؤول كبير في هيئة الخدمات الصحية الوطنية من أن خدمات الاستشفاء تتعرض "لضغط متزايد" بسبب مرضى كوفيد، فيما طالب أحد كبار الأطباء النفسيين في البلاد بجمع تمويل من أجل التعامل مع آثار الجائحة "العميقة" والطويلة الأمد في الصحة العقلية والنفسية (في البلاد).

يتلقى المسعفون في لندن نحو 8 آلاف اتصال ونداء يومياً بينما لامس عدد المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات البريطانية نقطة الذروة التي بلغها في أبريل (نيسان)، ووُصف اليوم التالي لعيد الميلاد بأنه أحد "أكثر الأيام ازدحاماً على الإطلاق" بالنسبة لجهاز الإسعاف في البلاد.

وقبل الإعلان عن الأرقام التي بيّنت ارتفاع الإصابات في 9 من أصل 10 مناطق في إنجلترا خلال الأسبوع الذي انتهى يوم 23 ديسمبر (كانون الأول)، قالت سافرون كوردري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إن إتش إس بروفايدرز" NHS Providers لقناة بي بي سي "نشاهد زيادة حقيقية في الضغط على خدمات الاستشفاء مع غيرها من هيئة الخدمات الصحة الوطنية... وترزح أجهزة الإسعاف بشكل خاص تحت وطأة ضغط هائل، كحال أجهزة الخدمات المحلية والصحة العقلية والنفسية". 

جاء كلام السيدة كوردري قبل التحذير الذي أصدره رئيس الكلية الملكية للأطباء النفسيين من أن الجائحة تشكل أكبر خطر على الصحة العقلية والنفسية في المملكة المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية. 

وقال الدكتور آدريان جيمس لصحيفة غارديان إن الجائحة ستخلف "أثراً عميقاً في الصحة النفسية" ومن الضروري تخصيص تمويل من أجل التعامل مع "الآثار البعيدة المدى" للفيروس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في سويسرا، أشيع أن المئات من الزوار البريطانيين الذين يقضون عطلة العيد وكان يُفترض بهم عزل أنفسهم داخل منتجع للتزلج قد خرقوا الحجر الصحي هذا الأسبوع.

والتزم العديد بالحجر ليوم واحد فقط قبل أن يغادروا خلسة ليلاً، فيما عاد بعضهم لاحقاً إلى الفنادق قادمين من فرنسا، بحسب الصحيفة السويسرية "تاغز أنزايغر" Tages Anzeiger.

في هذه الأثناء، أعرب رئيس الشركة المسؤولة عن تطوير لقاح أكسفورد/أسترا زينيكا عن اعتقاده بأن الباحثين وجدوا "المعادلة الرابحة" لتحسين فعاليته.

وقال رئيس أسترا زينيكا باسكال سوريو إن الشركة ستنشر النتائج وسط تقارير تفيد بأن هيئة تنظيم الدواء في المملكة المتحدة قد توافق على اللقاح قبل الخميس.

معلوم أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية استقدمت أكثر من عشرة آلاف طبيب ومتطوع للمساعدة في إعطاء اللقاح فور الموافقة عليه.

© The Independent

المزيد من الأخبار