Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شخصية 2020 الرياضية: كلوب أحسن مدرب في العالم

قاد الألماني الريدز إلى لقب الدوري الأول منذ 30 عاماً في الموسم الماضي

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

حصل مدرب ليفربول، يورغن كلوب، على جائزة أفضل مدرب لهذا العام في حفل توزيع جوائز "بي بي سي" للشخصية الرياضية لهذا العام ليل الأحد، 20 ديسمبر (كانون الأول).

وفي الموسم الماضي، قاد كلوب ليفربول إلى لقبه الأول في الدوري منذ 30 عاماً، وهو أول انتصار له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز بالاسم الجديد للبطولة، ويتصدر فريقه حالياً جدول الترتيب مرة أخرى هذا الموسم برصيد 31 نقطة من 14 مباراة، بعد أن سحق كريستال بالاس بنتيجة 7-0 خارج أرضه، يوم السبت.

دوري أبطال أوروبا  

ووصل كلوب إلى ملعب "أنفيلد" في أكتوبر (تشرين الأول) 2015، وقاد فريق الريدز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2019 بفوزه 2-0 على توتنهام في المباراة النهائية، وفي ذلك الوقت، كانت تلك أبرز لحظة في مسيرة الفائز بالدوري الألماني مرتين كمدرب، ولكن يمكن القول إنها تراجعت أمام انتصاره في الموسم الماضي عندما قاد المدير الفني البالغ من العمر 53 عاماً النادي للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الأولى في تاريخه.

الأرقام القياسية 

وعلى طول طريق التتويج، حطم ليفربول العديد من الأرقام القياسية في الدوري، بما في ذلك أول فوز باللقب، ومعظم الانتصارات وأكبر تقدم على المنافس في موسم واحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي لحظة انتصار أخرى لـ"الريدز"، فاز ليفربول بجائزة "سبوتي تيم أوف ذا يير"، مساء الأحد، بينما تم ترشيح قائد الفريق جوردان هندرسون، الذي حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، لجائزة "سبوتي" الرئيسة هذا العام، وذهبت تلك الجائزة إلى بطل "فورمولا 1"، لويس هاميلتون، ولكن بعد موسم عادل فيه سجل مايكل شوماخر بسبعة ألقاب عالمية.

© The Independent

المزيد من رياضة