Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يورغن كلوب يمتدح ذكاء "ليفربول" بعد فوزه بجدارة على توتنهام

ساد الجدل بين المديرين الفنيين حول من يستحق الفوز والنقاط

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

أبدى المدير الفني لنادي ليفربول، يورغن كلوب، سعادته بأداء فريقه حيث تغلب على توتنهام هوتسبير بنتيجة ( 2-1) على ملعب "أنفيلد" ليتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدا أن هدفي محمد صلاح وسون هيونغ مين ضمِنا للفريقين نصيباً من الغنائم، إلا أن رأسية روبرتو فيرمينو المتأخرة المدوية أدت إلى تفوق الريدز على منافسيهم في القمة، ليصل الفريق للمباراة الـ 66 من دون هزيمة على أرضه.

وفي تعليقه بعد المباراة، أشاد كلوب بجهود فريقه لفرض هيمنته، ليس فقط من أجل الفوز، ولكن لأنه ظل متيقظاً ضد تهديد الهجمات المرتدة، أمام أكثر ثنائي هجومي مؤهل في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقال، "لقد كان الفوز مستحقاً تماماً، مباراة جيدة حقاً ضد فريق على أعلى مستوى، حيث تخسر كرة واحدة ويكون احتمال وصولها لمنطقة جزاء فريقك 80 في المئة، لذا عليك أن تكون في كامل تركيزك. هم لا يريدون الكرة كثيراً وعليك اللعب بناء على ذلك، يجب أن تجعلهم مشغولين، وقد فعلنا ذلك جيداً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "عند التحضير لمباراة مثل هذه فإنك تحتاج إلى مجموعة ذكية ومنفتحة للعمل على هذه التغييرات لخصم مثل توتنهام وقد نجح الأمر، كان مستحقاً تماماً، شعرت أننا استحوذنا على 70 في المئة أو نحو ذلك، ومن الصعب أن نبقى مركزين لكن اللاعبين فعلوا ذلك".

مورينيو المشاكس

وفي مقابلته الخاصة بعد المباراة، قال جوزيه مورينيو مدرب توتنهام إن فريقه يستحق الفوز بدلاً من ليفربول، وجدد تأكيده على أن فريق شمال لندن ليس من المنافسين على اللقب، وكان هناك أيضاً تلميح إلى أنه أخبر كلوب بأنه غير راض عن سلوك مدرب الفريق المضيف، لكن مدرب ليفربول نفى كلا الادعاءين. 

وأضاف كلوب "توتنهام واحد من المرشحين بنسبة 100 في المئة بالجودة التي يتمتعون بها بين الفرق الست (الأقوى في الدوري) وفي المباريات لم يكلفوا أنفسهم عناء الجلوس والاعتماد على المرتدات، وأمام سيتي سجلوا هدفاً مبكراً بعد ركلة حرة ذكية، وكان من الصعب معادلة النتيجة، وهم قادرون على البقاء في القمة والمنافسة (على اللقب) حتى نهاية الموسم". وقال كلوب "لقد أخبرني مورينيو في الواقع إن الفريق الأفضل خسر، ولا شيء بخصوص سلوكي على خط التماس".

وفيما أشاد مدرب الريدز بصاحب هدف الفوز فيرمينو، لكن تكريمه الحقيقي كان للثنائي ريس ويليامز الذي دخل الفريق بدلاً من المصاب جويل ماتيب، وكورتيس جونز.

وقال، "ريس لاعب ذكي جداً، هو قوي جداً في ألعاب الهواء وفي التعامل مع الكرة أيضاً، لقد وضع التمريرة لهدفنا الأول، لديه المقدار المناسب من الثقة، وبصرف النظر عن تلك التدخلات الخارقة والاعتراضات في الوسط، كان يتعامل بذكاء مع الهجمات المرتدة، أما كورتيس هفو كورتيس، ابن الفريق، تخيل أنه عليك التوقيع مع لاعب مثله! إنه موجود هنا منذ سنوات، وهو من أفضل اللاعبين في هذا المستوى".

© The Independent

المزيد من رياضة