Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جيمي كاراغر: ليفربول لن يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي

يرى مدافع الريدز السابق أن إصابة فان دايك من دون قلب الدفاع الهولندي ستؤثر على أداء الفريق

جيمي كاراغر مدافع نادي ليفربول الإنجليزي السابق (رويترز)

اعترف جيمي كاراغر، مدافع ليفربول السابق، أن إصابة فيرجيل فان دايك ستكلف الريدز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض قلب الدفاع الهولندي لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة بعد تدخل قوي من حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد في ديربي ميرسيسايد.

ومن دون مشاركة فان دايك في غالبية مباريات الموسم، يعتقد كاراغر أن فريق المدير الفني يورغن كلوب يواجه معركة شاقة للاحتفاظ بلقبه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأجاب المدافع السابق في برنامج "مانداي نايت فوتبول" عندما سئل عما إذا كان الريدز يمكنهم الدفاع عن اللقب من دون فان دايك، أن "التاريخ يقول لا".

وأضاف "عندما بدأت في مشاهدة كرة القدم منتصف الثمانينيات، مررت بالفرق والأبطال الذين حاولوا الاحتفاظ باللقب في الموسم التالي، ونعلم أن الأمر صعب".

وأوضح "لكن في الثمانينيات، كانت هناك شخصيات كبرى مثل فان دايك، وهؤلاء ليسوا كأي لاعبين، إنهم أشخاص لا يمكنك الاستغناء عنهم".

وقال كاراغر "خسر إيفرتون عام 1986 جهود نيفيل ساوثهول لكسر في الكاحل، وفاز ليفربول بالثنائية في العام ذاته، كان من أعظم، الآن هانسن بمثابة فان دايك من ذلك الفريق، وقد أصيب في فترة ما قبل الموسم، ولم يلعب حتى في نصف نهائي كأس الاتحاد في أبريل (نيسان)، وفاز أرسنال بالدوري". وتكرر الأمر مع كانتونا، وليس بسبب الإصابة غاب عن نصف موسم، وفاز بلاكبيرن باللقب، وروي كين أمام ليدز، وفاز أرسنال باللقب. حتى في الموسم الماضي، غاب لابورت عن نصف الموسم، كان مانشستر سيتي بطلاً وخسر الدوري".

وأضاف لاعب ليفربول السابق "من يدري ما كان سيحدث، كثير من هؤلاء اللاعبين، إذا حافظوا على لياقتهم، لكانت فرقهم قد حافظت على الدوري، أعتقد أنه إذا كان فان دايك لائقاً للموسم بأكمله، فإن ليفربول كان سيحافظ على الدوري، لكنه فتح المجال بشكل كبير الآن".

© The Independent

المزيد من رياضة