Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتلى بانفجار سيارة مفخخة في كابول

استهداف نائب أفغاني نجا من الهجوم

قال مسؤولون إن ما لا يقل عن تسعة أشخاص لقوا حتفهم جراء تفجير سيارة ملغومة في العاصمة الأفغانية كابول كان يستهدف نائباً بالبرلمان، وقال وزير الداخلية مسعود أندرابي إن النائب خان محمد وردك نجا من الانفجار لكنه من بين 20 شخصاً أصيبوا منهم نساء وأطفال.

وأضاف أنه لم يتبين بعد ما إذا كانت المتفجرات زُرعت في سيارة متوقفة في طريق النائب أم أن انتحارياً كان يقود السيارة الملغومة.

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن الانفجار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

زيادة في العنف

وشهدت أفغانستان زيادة بالغة في العنف خلال الأسابيع القليلة الماضية، خصوصاً التفجيرات، في وقت تجري فيه الحكومة وحركة طالبان محادثات لإنهاء الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو 20 عاماً.

ووردت أنباء الأحد، 20 ديسمبر (كانون الأول) أيضاً عن وقوع انفجارات منفصلة في أقاليم لوجار وننكرهار وهلمند وبدخشان ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين وقوات الأمن.

مقتل 15 مدنياً

ولقي ما لا يقل عن 15 مدنياً حتفهم في هجوم يُشتبه أنه نجم عن انفجار عربة تُجر باليد (ريكشو) في إقليم غزنة، وسط البلاد، يوم الجمعة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن حركة طالبان قتلت 487 مدنياً وأصابت 1049 آخرين في 35 تفجيراً انتحارياً و507 انفجارات في أفغانستان خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات