Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عقوبات أميركية "متصلة بالإرهاب" على سفير إيران لدى الحوثيين

إدارة ترمب هددت بإدراج جماعة الحوثي على قائمتها السوداء

المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي يتحدث إلى الرئيس حسن روحاني  (أ ف ب)

أعلن مسؤول أميركي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات متصلة بالإرهاب على السفير الإيراني لدى جماعة الحوثي اليمنية حسن إيرلو، وجامعة المصطفى العالمية، وفقا لـ "رويترز".

ووصف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إيرلو بأنه مسؤول في فليق القدس، ذراع الحرس الثوري الإيراني الخارجية، وقال إن الجامعة منتدى لعمليات الفيلق وأنشطة التجنيد في الخارج.

وأضاف أن إيرلو والجامعة خضعا للعقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم (13224)، الذي يسمح للحكومة الأميركية بتحديد وتجميد أصول أفراد وكيانات أجنبية ترتكب أعمال إرهاب أو تشكل خطراً كبيراً لارتكابها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم ترد وزارة الخزانة الأميركية بعد على طلب للتعليق. ويعد قرار استهداف إيرلو في جانب منه إشارة لحركة الحوثي اليمنية، التي تقاتل تحالفاً تقوده السعودية في اليمن منذ العام 2015.

وتحاول الولايات المتحدة إحياء محادثات السلام المتوقفة منذ أواخر 2018 في سبيل إنهاء حرب تشهد جموداً عسكرياً منذ سنوات مع سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، ومعظم المراكز الحضرية الكبيرة.

وتعتبر واشنطن والرياض الحوثيين امتداداً للنفود الإيراني في المنطقة. وأبلغ مصدران مطّلعان على الأمر "رويترز" الشهر الماضي، بأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب هددت بإدراج جماعة الحوثي على قائمتها السوداء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار