Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يرد على ادعاء مدرب بورتو بأن سيتي يمارس ضغوطا على الحكام

اتهم سيرجيو كونسيساو المدرب الإسباني بالضغط على الحكام في هزيمة فريقه على ملعب الاتحاد

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

رد بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على نظيره في نادي بورتو البرتغالي، سيرجيو كونسيساو، قبل مواجهة الفريقين الثاني في دور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا، وأصر على أنه لا يمارس ضغوطاً على الحكام لاحتساب قرارات لصالح السيتي.

وبعد مواجهة نارية في ملعب "الاتحاد" الشهر الماضي، فاز فيها سيتي بنتيجة 3-1 في النهاية، اتهم كونسيساو، غوارديولا وفريقه المعاون بعدم احترام قواعد السلوك على خط التماس ومحاولة التأثير على الحكام.

وقال كونسيساو "لدي كثير لأتعلمه من بيب غوارديولا، في الطريقة التي يضغط بها على الحكام، ويتحدث إلى لاعبي الخصم ودكة الفريق المنافس".

ورفض غوارديولا تلك التعليقات قبل مباراة الإياب في استاد "دراغاو"، وأكد أنه ومساعديه لم يحاولوا أبداً التأثير على الحكام طوال فتراتهم في برشلونة وبايرن ميونيخ وسيتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدرب الإسباني "لا أوافق على ما قاله، ربما يكون رأيه، لكنني لا أوافق على أننا نضغط على الحكام، إنها ليست الطريقة التي نتحدث بها طوال تاريخنا، نحن لسنا من النوع الذي يفعل ذلك، ولو كنا نفعل لكنت اعترفت بصراحة. هناك شيء واحد وهو إجراء لا تتفق معه، يمكنك إبداء رأيك، لكن ما تقوله ليس جزءاً من هويتنا بكل بصراحة. في السنوات الخمس التي قضيناها هنا معاً وفي ألمانيا وإسبانيا، الجميع يعرفون تماماً، ويتحدثون عنا وعن سلوكنا، لذلك لا أوافق، وهذا ليس صحيحاً".

ومع ذلك، يتوقع غوارديولا ليلةً مشحونة في بورتو مساء الثلاثاء (1 ديسمبر)، حتى مع ضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية، حيث يحتاج السيتي إلى نقطة واحدة فقط من أجل الفوز بصدارة المجموعة الثالثة مباشرةً، ويتم تصنيفه في قرعة دور الـ16.

وقال غوارديولا "ستكون مباراة بدنية صعبة بالتأكيد، فريق بورتو يتمتع بروح فريق لا تُصدَق، إنهم يقاتلون من أجل بعضهم بعضاً، وقدراتهم البدنية رائعة، لذلك ستكون مباراة صعبة، لكن هذا طبيعي، إنه دوري أبطال أوروبا. إنه فريق يمتلك الجودة، فهو مع بنفيكا أفضل فريقين في البرتغال، إنه مثل أولمبياكوس، يجب أن يفوزوا في نهاية كل أسبوع، وعندما تكون لديك هذه العقلية في النادي، ليس فقط في اللاعبين ولكن في جميع الأقسام، فهذا يجعلهم في غاية الخطورة. لهذا السبب توقعت عندما أتوا إلى هنا، أنها ستكون مباراة صعبة، وكذلك سيكون الأمر الثلاثاء".

 

 

© The Independent

المزيد من رياضة