Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غارات إسرائيلية على غزة ردا على صاروخ أطلق من القطاع

استهدف سلاح الجو مواقع لحركة "حماس"

شن سلاح الجو الإسرائيلي، فجر الأحد، غارات جوية على عدد من المواقع التابعة لحركة "حماس" في غزة، رداً على صاروخ أُطلِق ليلاً من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن "طائرات الاحتلال شنت غارات جوية عدة استهدفت خمسة مواقع ونقاط رصد تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة في قطاع غزة"، موضحاً أن القصف أحدث أضراراً، من دون أن تُسجل إصابات.

وذكر شهود عيان أن القصف استهدف "موقعاً لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، في منطقة الشيخ عجلين في غرب مدينة غزة، ونقطة رصد في منطقة الشجاعية، وموقعاً آخر جنوب المدينة، كما استهدف موقعين للقسام في خان يونس ورفح، ما أسفر عن أضرار متفاوتة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبين شهود أن المدفعية الإسرائيلية قصفت أيضاً "نقاط رصد عدة" لحركة "حماس" في المناطق الشرقية لغزة قرب حدود القطاع مع إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن صاروخاً أُطلِق باتجاه الأراضي الإسرائيلية من غزة، مساء السبت، بعيد انطلاق صفارات الإنذار في عسقلان في جنوب البلاد.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ وقع في أرض خلاء.

ومنذ حرب 2014 تسود تهدئة هشة بين "حماس" وإسرائيل على حدود القطاع، خُرقت مراراً.

وتسيطر "حماس" على غزة منذ صيف 2007، وخاضت ثلاثة حروب مع إسرائيل في القطاع، حيث تفرض تل أبيب حصاراً محكماً، جواً وبراً وبحراً، على المنطقة الفقيرة التي يسكنها نحو مليوني فلسطيني.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط