Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يرصد 50 مليون جنيه لإنقاذ أندية الثالثة والرابعة

تكثيف المراجعات الإستراتيجية بعد ظهور مقترحات "مشروع الصورة الكبيرة" الشهر الماضي

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

من المقرر أن تتلقى أندية الدرجتين الثالثة والرابعة (ليغ 1 وليغ 2)، حزمة إنقاذ من فيروس كورونا بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني من الدوري الإنجليزي الممتاز، لتعويض عائدات أيام المباريات المفقودة.

وحققت المحادثات يوم الخميس انفراجة بعدما قدم الدوري الإنجليزي الممتاز حزمة منفصلة لأندية دوري البطولة الإنجليزية (الدرجة الأولى).

ويُفهم أن الحزمة المالية تتكون من 20 مليون جنيه إسترليني في شكل منح و30 مليون جنيه إسترليني في شكل قروض لمساعدة الأندية على التعامل مع عدم وجود عائدات يوم المباراة، وهي التي تم رفضها في البداية من قبل رابطة الأندية الإنجليزية، لأنها شعرت بأن دوري البطولة قد تم استبعاده من العرض.

وقالت الرابطة في بيان لها، "بعد نقاش شامل في جميع الأقسام الثلاثة، تم التوصل إلى اتفاق جماعي من حيث المبدأ للمضي قدماً وإنهاء المفاوضات، حيث أوضحت أندية البطولة أنها تريد ضمان لأندية ليغ 1، وكذلك حصلت ليغ 2 على جزء من حزمة الدعم المالي المقترحة البالغة 50 مليون جنيه إسترليني لتغطية خسائر دخل الملاعب لموسمي 2019-2020 و2020-2021 في أقرب وقت ممكن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"كما أقرت أندية البطولات بأن المناقشات في ما يتعلق بمستويات الدعم التي سيحصلون عليها ستظل مستمرة".

وتابع البيان، "تعتقد رابطة الدوري الإنجليزي أن اليوم يمثل خطوة مهمة إلى الأمام ويأمل بأن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي في شأن حزمة الإنقاذ قصيرة المدى عبر جميع الأقسام الثلاثة قريباً والذي سيوفر الدعم المطلوب والوضوح واليقين لجميع أندية الرابطة الإنجليزية، التي هي في أمس الحاجة إلى ذلك في أقرب وقت".

"إضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على القضايا المالية قصيرة الأجل، تم إبلاغ الأندية أن الدوري الإنجليزي لكرة القدم سيسهم بشكل كامل في المراجعة الإستراتيجية للدوري الإنجليزي الممتاز للنظر في الهيكل المستقبلي وتمويل كرة القدم الإنجليزية، ونأمل بأن يكون لها تأثير مباشر وإيجابي في استدامة أكثر في المستقبل".

وتم تكثيف المراجعات الإستراتيجية للدوري الإنجليزي الممتاز بعد ظهور مقترحات "مشروع الصورة الكبيرة" الشهر الماضي.

© The Independent

المزيد من رياضة