Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيان رايت يعلل هزيمة أرسنال من أستون فيلا بسوء الأداء والتراجع

انهار فريق شمال لندن بهزيمة 3-0 مما جعله في النصف السفلي من الجدول

إيان رايت لاعب أرسنال الإنجليزي السابق مع أحد مشجعي النادي (رويترز)

يعتقد إيان رايت، مهاجم أرسنال السابق، أن ثورة ميكيل أرتيتا الواضحة مع نادي المدفعجية، قد توقفت في مساراتها يوم الأحد بواحد من أسوأ العروض التي يمكن أن يتذكرها من النادي في هزيمته بنتيجة 3-0 أمام أستون فيلا.

وخرج أرسنال من النصف الأول في جدول الترتيب بعد أن عادل أكبر هزيمة له تحت قيادة أرتيتا، ليماثل الخسارة بثلاثة أهداف أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي، مع تحميل الإسباني المسؤولية عن غياب أي روح بين اللاعبين.

وتُعد النتيجة انتكاسة لآمالهم في دوري أبطال أوروبا، وقد تركتهم على بُعد ست نقاط من متصدر الدوري ليستر سيتي، لكن رايت مهاجم أرسنال السابق والمشجع للنادي كان أكثر اهتماماً بالأداء نفسه، بالنظر إلى أن هجومهم فشل في إحداث أي مشكلات لدفاع ومرمى فيلا.

وبعد فوزه على مانشستر يونايتد بنتيجة 1-0 في نهاية الأسبوع الماضي والتغلب على مولده النرويجي في الدوري الأوروبي في منتصف الأسبوع، قرر أرتيتا تدوير لاعبي فريقه ليستعين بلاعبين جدد في زيارة فيلا القوية، لكنه شاهد فريقه بلا حول ولا قوة وهم يقدمون أداءً باهتاً ودون المستوى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رايت في برنامج مباراة اليوم على "بي بي سي"، "إنه أداء سيء كما رأيت من فريق أرسنال، عندما تفكر في أن اثنين منهم فقط كانا يلعبان في منتصف الأسبوع".

أضاف "كان الوضع سيئاً في كل مركز، إنهم بحاجة إلى كسر الخطوط، يحتاجون إلى مساحة لتمرير الكرة، كانوا يترددون في ما يتعلق بالكرة، كان ذلك على بُعد مليون ميل من الأداء ضد مانشستر يونايتد، لقد سبقونا بمراحل اليوم".

الفوز الذي وصفه دين سميث مدرب فيلا، بأنه أكبر من الفوز على ليفربول بنتيجة 7-2 الشهر الماضي، يترك فريقه بالمركز السادس في جدول الترتيب متساوياً في النقاط مع تشيلسي صاحب المركز الخامس وبفارق نقطة واحدة عن الأربعة الأوائل.

وأدى ذلك إلى إشادة كبيرة من مهاجم إنجلترا السابق آلان شيرر، الذي اعتقد أنهم كانوا قادرين على الاعتماد على نوع أداء الفريق الذي انتقد أرتيتا فريقه لعدم إنتاجه.

وقال شيرر، "كان كل واحد منهم رائعاً، لقد كان أداء فريق كامل بالكرة ومن دونها، تحكم عن كثب وركض في كل موضع، وعملوا كفريق، كوحدة واحدة".

وزاد "روس باركلي وجاك غريليش ركضا بقوة في أحيان كثيرة، كان يمكن أن يكون أكثر بكثير من ثلاثة أهداف، وكان ينبغي أن يحدث ذلك، لقد كان الأداء رائعاً ومتكاملاً".

 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة