Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يسعى لمراجعة "حكم الفيديو" بعد القرارات المثيرة للجدل في الديربي

شعر الريدز بالحزن بعد التدخل الطائش لجوردان بيكفورد قبل أن يتم إلغاء هدف هندرسون المتأخر بداعي التسلل

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

طلب نادي ليفربول مراجعة تطبيق حكم الفيديو المساعد "VAR" خلال ديربي ميرسيسايد في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد تسبب في وقوع حادثتين بحاجة إلى مزيد من التوضيح، وتعادل حامل اللقب بنتيجة 2-2 مع إيفرتون على ملعب "غوديسون بارك" بعد ظهر يوم السبت، وهي مباراة عانى طرفاها بسبب القرارات المثيرة للجدل.

بعد ست دقائق، نجا جوردون بيكفورد من الحصول على بطاقة حمراء أو مجرد تحذير، بعد تدخل مقصي شنيع على فيرجيل فان دايك، حيث التفت ساقا حارس المرمى حول قلب الدفاع، وارتطمت قدمه اليسرى بركبة الهولندي.

وراجع حكم الفيديو المساعد ديفيد كوت، الواقعة للتحقق من وجود ركلة جزاء محتملة، أو ما إذا كان فان ديك متسللاً، وهو ما تم الحكم عليه بشكل هامشي، لكن لم يكن هناك فحص لاحتمالية إخراج بطاقة حمراء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المفهوم أن ليفربول غاضب لأن التدخل العنيف الذي أجبر المدافع على الخروج من الملعب لم يخضع للتدقيق، ولم يُتخذ الإجراء المناسب.

وصرح يورغن كلوب بعد المباراة، "فقدنا لاعباً في حالة لم يكن لتقنية حكم الفيديو المساعد أي علاقة فيها".

بعد ذلك في الدقيقة 92، اعتقد جوردان هندرسون أنه سجل هدف الفوز للأبطال، إلا أن تقنية الفيديو المساعد ألغت الهدف، نظراً لتسلل ساديو ماني بشكل هامشي في التحضير للهدف، على الرغم من أن الصور فشلت في إظهار سبب هذا التسلل بشكل ملموس.

وقال كلوب إنه عندما عاد إلى غرفة تبديل الملابس بعد أن أدى واجباته الإعلامية، "وقف الناس هناك وكان معهم جهاز كمبيوتر محمول، والتف البعض حولهم. سألت عما يجري، وقال الجميع لقد شاهدنا الوضع مرة أخرى ولا نفهم سبب صافرة التسلل".

"انظر، أنا مؤيد حقيقي لنظام حكم الفيديو المساعد ولكنك تتوقع ذلك، خاصة مع التسلل، ثم تتخذ القرار الصحيح، سجلنا هدفاً من قبل في أستون فيلا وقالوا إن الإبط كان متسللاً، يبدو الأمر مضحكاً".

"هذه المرة، في الصورة التي رأيتها الآن على الكمبيوتر المحمول، لا يوجد إبط، ولا يوجد شيء، لم نكن متسللين، منذ ذلك الحين أجريت 10 مقابلات حولها وكل شخص يقول لي إنه لم يكن تسللاً وهذا لا يحسن مزاجي بشكل واضح".

وسيسعى ليفربول إلى توضيح أي جزء من جسد ماني تم اعتباره متسللاً بالإضافة إلى اللحظة التي قرر فيها حكم الفيديو المساعد تجميد الإطار لحساب النتيجة.

وسيخضع فان دايك وتياغو، الذي تعرض لتدخل عنيف أدى لطرد ريتشارليسون، لكشف طبي وأشعة لتقييم مدى الضرر الناجم.

 

© The Independent

المزيد من رياضة