Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار يستهدف منطقة الكرادة في وسط بغداد

ناتج من عبوة ناسفة أمام متجر مشروبات كحولية أسفرت عن وقوع أضرار مادية

عناصر من قوات الأمن العراقية (رويترز)

أعلنت وسائل إعلام عراقية، مساء الاثنين، سماع دوي انفجار عنيف بوسط العاصمة بغداد.

وأفادت مصادر أمنية بأن الانفجار ناتج من عبوة ناسفة استهدفت متجر مشروبات الكحولية في شارع سلمان فائق بمنطقة الكرادة في بغداد.

وأشارت المصادر إلى أن "الانفجار أسفر عن وقوع أضرار مادية وإصابة شخص نقل على أثرها إلى المستشفى"، وفقاً لوكالة "بغداد اليوم" العراقية.

وشهد العراق خلال الشهر الماضي تفجيرات بعبوات ناسفة استهدفت حافلات تابعة لشركات متعاقدة مع التحالف الدولي.

وتشهد العاصمة بغداد بشكل شبه يومي سقوط صواريخ من نوع كاتيوشا تستهدف أغلبها السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء المحصنة ومطار بغداد الدولي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهددت الولايات المتحدة بإغلاق سفارتها في بغداد، ما قد يؤدي إلى توجيه ضربة قاصمة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. وعادة ما تتهم واشنطن فصائل شيعية تتلقى الدعم والتمويل من إيران بينها "كتائب حزب الله" العراقي، بالوقوف وراء تلك الهجمات.

وكان الكاظمي قد شدد الأسبوع الماضي على أن مثل تلك العمليات التي تستهدف التحالف أو القوات الأميركية المشاركة فيه، أو حتى السفارات الأجنبية، تشكل مساساً بأمن البلاد ومصالحها.

كما أصدر مكتبه، الثلاثاء الماضي، وثيقة تتضمن تشكيل لجنة تحقيق في الخروقات التي تستهدف أمن العراق وهيبته وسُمعته والتزاماته الدولية وتحديد المقصرين، في إشارة إلى عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه سفارات أو قواعد أميركية، فضلاً عن تفجيرات استهدفت مواكب للتحالف.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار