Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي يعلنون إصابتهم بكورونا

تيليس ولي حضرا فعالية في البيت الأبيض للإعلان عن ترشيح القاضية باريت لعضوية المحكمة العليا

السيناتور الجمهوري توم تيليس (رويترز)

بعد ساعات على تأكيد خبر إصابة الرئيس الأميركي دونالد ترمب وزوحته ميلانيا بفيروس كورونا، أعلن عدد من النواب في الحزب الجمهوري الأميركي عن إصابتهم بالوباء ومن بينهم عضو اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ السيناتور مايك لي، ونائب رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري تومي هيكس والسناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الشمالية، عضو اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ توم تيليس، ورئيس لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية في مجلس الشيوخ، الجمهوري رون جونسون.

وحضر تيليس ولي حفل ترشيح القاضية إيمي كوني باريت لعضوية المحكمة العليا، حيث بدأ المشرعون الجمهوريون في مقر الكونغرس عقد اجتماعات معها.

وأعلن تيليس مساء الجمعة، عن إصابته بفيروس كورونا. وقال في بيان: "على مدار الأشهر القليلة الماضية خضعت لاختبارات روتينية للكشف عن كوفيد-19، بما في ذلك الاختبار السلبي يوم السبت الماضي، ولكن الليلة جاءت نتيجة الاختبار السريع إيجابية".

وأضاف: "سأتبع توصيات طبيبي وسأعزل نفسي في المنزل لمدة 10 أيام، وسأُخطِر أولئك الذين كنت على اتصال وثيق بهم.. لحسن الحظ، ليس لدي أي أعراض وأشعر أنني بحالة جيدة".

وترشح تيليس لإعادة انتخابه في مجلس الشيوخ الأميركي، وشارك في مناظرته الثالثة مع منافسه الديمقراطي كال كانينغهام مساء يوم الخميس. وقال كانينغهام إنه سيخضع لاختبار الكشف عن كورونا بعد مناظرته مع تيليس مضيفاً أنه يتمنى لخصمه الشفاء العاجل.

من جانبه، قال السيناتور مايك لي في بيان نشره على تويتر إنه بعد شعوره يوم الخميس، بأعراض مشابهة لأعراض الحساسية، ذهب لإجراء فحص طبي وجاءت نتيجة اختباره لفيروس كورونا إيجابية. وأضاف أنه زار البيت الأبيض خلال الأيام الماضية. والتقى لي بالقاضية باريت يوم الثلاثاء. 

وأفاد لي بأنه بناء على نصيحة طبيب مجلس الشيوخ، سيلزم الحجر الصحي داخل منزله خلال الأيام العشرة المقبلة، مشيراً إلى أنه سيمارس عمله من المنزل. وأعلن عديد من أعضاء مجلس الشيوخ الذين التقوا لي وتيليس هذا الأسبوع أن نتائج اختباراتهم أتت سلبية يوم الجمعة.

وقال متحدث، السبت، إن الفحوص أثبتت إصابة السناتور الجمهوري رون جونسون بفيروس كورونا أمس الجمعة.

وأوضح المتحدث أن جونسون "بصحة جيدة ولم تظهر عليه أعراض"، وسيعزل نفسه إلى أن يؤكّد طبيب خلوه من الفيروس. ولم يوضح المتحدث من هو الشخص الذي خالطه جونسون ونقل إليه الفيروس.

اختبارات لصحافيي البيت الأبيض

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت اختبارات أجريت يوم الجمعة إصابة ثلاثة من الصحافيين العاملين في البيت الأبيض بفيروس كورونا، وفقاً لسلسلة رسائل من نقابة مراسلي البيت الأبيض.  وكانت إصابة ترمب قد دفعت الصحافيين للإسراع في معرفة ما إذا كانوا مصابين بالمرض أم لا، حسب شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وقالت نقابة المراسلين في رسالة بالبريد الإلكتروني للأعضاء "بالنظر إلى هذه الحالات الإيجابية، وتشخيص الرئيس، والحالات الإيجابية بين أعضاء آخرين من موظفي البيت الأبيض، يقوم عدد من صحافيي البيت الأبيض بعزل أنفسهم في انتظار الاختبارات".

ومنذ الإعلان عن إصابة الرئيس الأميركي بالفيروس تسود الأوساط السياسية الأميركية حالة من الارتباك بين أنصاره وخصومه على حد سواء.

وتأتي إصابة ترمب بكوفيد-19 قبل شهر من الانتخابات الرئاسية في الوقت الذي يسعى إلى الفوز بولاية ثانية من أربع سنوات في مواجهة المرشح الديمقراطي جو بايدن.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات