Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جزء جديد من النسخة الحية لـ "ذا ليون كينغ" يعود إلى خلفية الشخصيات

"الأسد الملك" بتوقيع مخرج "Moonlight" وديزني تستكمل خطتها برغم اعتراضات عشاق النسخة الأصلية

نسخة حية جديدة من فيلم الأسد الملك (الصفحة الرسمية للفيلم على انستغرام)

كل النهايات لدى "ديزني" مفتوحة، وبالتالي فنهايات الأفلام على الشاشة تعني في كثير من الأحيان مجرد هدنة أو راحة مؤقتة، من أجل الاستعداد لاستكمال القصص التي لا تنتهي أبداً. وهناك دائماً خطط للاستثمار في الأعمال الناجحة، فالشركة الرائدة في أفلام الرسوم المتحركة، تأخذ أيضاً بالتدرج ريادة صناعة النسخ الحية من أعمالها القديمة الأكثر شعبية، إذ كشف موقع Deadline أخيراً، أن "والت ديزني" بدأت بالفعل مشروع العمل على جزء جديد من النسخة الحية لفيلمها الشهير "الأسد الملك" (The lion king)، بعد تحقيقها 1.6 مليار دولار أميركي من النسخة الأولى العام الماضي، مع ترشح وحيد للأوسكار.

يأتي هذا بعد الحديث أيضاً عن موسم جديد من النسخة الحية لفيلم "علاء الدين"، بطولة مينا مسعود وويل سميث، الذي حققت نسخته الحية الأولى كذلك أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

"ديزني" تكسر أحلام عشاق نسخة الكارتون

وبالرغم من الانتقادات الواسعة التي تلقتها الشركة من عشاق النسخ الكلاسيكية لأعمالها الشهيرة، المتمثلة في الرسوم المتحركة، إذ وصفوا النسخة الحية من "The lion king" بأنها انتصار ساحق للتقنية على حساب الروح والخيال والقصة أيضاً، إلا أن "ديزني" درست خياراتها جيداً، وقررت الانفتاح أكثر على مزيد من التجارب الحية لأعمالها القديمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب المعلومات الأولية المتداولة، فإن مخرج الموسم الجديد من "الأسد الملك" هو باري جينكيز 41) سنة)، الحائز على الأوسكار وصاحب فيلم "Moonlight"، الذي احتفى بدوره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ببدء العمل على حلمه الجديد، مبدياً حماسته للمشروع، فيما كان جون فافرو تولى إخراج نسخة 2019. وسيستمر جيف ناثانسون ككاتب سيناريو للعمل، ولكن لم يتم حتى الآن الإعلان عن موعد متوقع لعرض الفيلم.

فلاش باك

إذاً، الجمهور على موعد مع فصول جديدة لشخصيات مثل سيمبا وسكار وتيمون وموسافا وبومبا. ووفق ما تم إعلانه، سيركز الجزء الجديد من الفيلم على خلفيات الشخصيات الرئيسة، وبالرغم من أنه سيبدأ من حيث انتهى الجزء الأول من النسخة الحية، إلا أنه سيعود كثيراً بالفلاش باك، ليكشف أسراراً وحكايات كثيرة عن أصحاب هذه الأدوار.

وتدور الأحداث حول سيمبا، ولي العهد، الذي يحاول استعادة عرش المملكة بعدما قتل أبوه على يد شقيقه سكار، وبين يأس وإشراق، تدور الأحداث أملاً في تحقيق العدالة.

"ديزني" تتكتم على أسماء أصحاب الأداء الصوتي

جيمس إيرل جونز صاحب الأداء الصوتي لدور موفاسا، رافق محبي الفيلم سواء في النسخة الحية أو الكرتونية، ومن المتوقع أن يستمر في الدور نفسه خلال النسخة المنتظرة، خصوصاً أنه سيتم التركيز على شخصيته بشكل كبير، لكن رسمياً لم يتم الإعلان حتى الآن عن باقي طاقم الممثلين، في حين أن "الأسد الملك 2019" تضمن اختيارات غير تقليدية للأداء الصوتي للشخصيات، كان أبرزها بيونسيه في دور نالا التي قدمت كذلك الأغنية الترويجية للفيلم وهي "Spirit"، وشيوتيل إيغيوفور في شخصية سكار، ودونالد جلوفز في دور سيمبا.

ومن المعروف أنه تم اعتماد تقنية بصرية تجعل شكل الحيوانات في الفيلم أقرب للحقيقة، وبدت التجربة مذهلة ومبهرة، في حين أنها كانت بالنسبة إلى عشاق النسخة التقليدية مخيبة للآمال، وتكسر أجواء الخيال التي ارتبط بها عشاق الفيلم الكلاسيكي، لكن القول الفصل كان لشباك التذاكر على أرض الواقع، حين حسم القرار لمصلحته، ولذا ترغب ديزني في تحقيق نجاح مماثل لما حققته نسخة 2019.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة