Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيسبوك" تسجل 2.5 مليون ناخب قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية

تسعى إلى تسجيل 4 ملايين ممن يحق لهم التصويت

بعد نقاشات عن دورها في انتخابات 2016، تسعى "فيسبوك" إلى دور آخر في 2020 (تيكي بيبول.كوم)

في سياق تمهيدي للانتخابات العامة الأميركية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، أعلنت شركة "فيسبوك" أنها سجلت إلى الآن 2.5 مليون ناخب عبر منصات "فيسبوك" و"إنستغرام" و"ماسنجر". ويضع هذا الرقم شركة التواصل الاجتماعي العملاقة في منتصف الطريق نحو تحقيق هدفها المتمثل بتسجيل 4 ملايين ناخب قبل 3 نوفمبر (تشرين الثاني). كذلك يشير الرقم الجديد إلى أن "فيسبوك" تخطت رقم المليوني ناخب الذي أعلنت عن تحقيقه في انتخابات عامي 2016 (الرئاسية) و2018 (البرلمانية). وذكرت الشركة في هذا الإطار أنها استخلصت الرقم المحقق بفضل معلومات قدمتها ولايات شريكة.

ويأتي إعلان "فيسبوك" بعد أن سلطت شركة التكنولوجيا العملاقة الضوء على "ضعف أدائها" قبيل "اليوم الوطني لتسجيل الأصوات الانتخابية" في الولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي. وكذلك ذكرت "فيسبوك" في مدونة إلكتروني أنه "مع ستة أسابيع تفصلنا عن يوم الانتخابات، واقتراب المواعيد النهائية للتسجيل في عدد من الولايات، نضع هذا الأسبوع كل طاقة منصتنا في خدمة هذه الحملة كي نمكن كل ناخب مؤهل من الإدلاء بصوته في هذه الدورة الانتخابية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إطار الانتخابات العامة الأميركية المقبلة، تقدم "فيسبوك" إلى مستخدميها الأميركيين، معلومات عن طريقة التسجيل للانتخابات وكيفية التصويت. وكذلك تصدر تلك المعلومات وتبرزها في أعلى لوائح منصات "فيسبوك" و"إنستغرام" و"ماسنجر". واستطراداً، تطلق منصة "فيسبوك" يوم الثلاثاء المقبل، حملة Vote-a-thon ("انتخب أينما كنت") التي تقدم فيها مشاهير ونجوماً يدعون المستخدمين إلى تسجيل أصواتهم والإدلاء بها.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أعلنت "فيسبوك" أنها لن تنشر دعايات سياسية خلال الأسبوع الذي يسبق يوم الانتخاب، وذلك لتلافي ورود معلومات مضللة. وفي سياق الانتخابات الرئاسية الأميركية أيضاً، تبرع الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان، بمبلغ 300 مليون دولار أميركي بهدف دعم إجراء انتخابات سليمة وآمنة. كذلك يأتي إعلان "فيسبوك" عن عدد الناخبين الذين سجلتهم حتى الآن، بعد أسبوع من إعلان تطبيق "سناب شات" عن تسجيل 400 ألف ناخب عبر منصته الإلكترونية.

© The Independent

المزيد من دوليات