Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كندية متهمة بتوجيه رسالة سامة إلى البيت الأبيض تمثل أمام المحكمة

بعثت 6 رسائل مماثلة إلى مسؤولين عن سجون في ولاية تكساس

مدخل مبنى المحكمة الاتحادية في مدينة بوفالو في ولاية نيويورك (رويترز)

مثلت امرأة كندية تُدعى باسكال سيسيل فيرونيك فيرييه، أُلقي القبض عليها للاشتباه بأنها بعثت رسائل عبر البريد تحتوي على مادة الريسين السامة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب وستة أشخاص آخرين في ولاية تكساس، أمام المحكمة في بافالو بلولاية نيويورك لأول مرة وأمرت المحكمة باستمرار احتجازها في سجن اتحادي.
وتقيم المرأة وعمرها 53 سنة وفق وثائق قضائية، في إقليم كيبيك في كندا، وهي متهمة بتوجيه تهديدات لرئيس الولايات المتحدة.
وورد في إفادة خطية لمكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) قُدمت مع وثائق الاتهام، فإن منشأة لفرز الخطابات في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن اعترضت المظروف الموجه لترمب يوم الجمعة 19 سبتمبر (أيلول) الحالي، حيث لاحظ موظفو البريد الأميركي أنه مريب واتصلوا بمكتب التحقيقات. وأضافت الإفادة بأن التحليل الذي أُجري في معمل أثبت أن المسحوق الأبيض في المظروف هو مادة الريسين الشديدة السمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


اسم جديد لترمب


وذكر متكب التحقيقات الفيدرالي أنه عُثر في المظروف أيضاً على خطاب موجَه لترمب كُتب في فقرة منه "عثرت على اسم جديد لك: المهرج الطاغية القبيح. أرجو أن يعجبك الإسم. دمرت الولايات المتحدة الأميركية وتقودها إلى كارثة".
ووفقاً للإفادة، فإن الرسالة أشارت إلى السم الموجود في المظروف باعتباره "هدية خاصة"، مضيفة أنه إذا لم يفلح فإن المرسل قد يعثر على "وصفة أفضل لسم آخر" أو يلجأ لاستخدام مسدس.
 


كذلك اتهمت الإفادة الخطية، فيرييه بإرسال ستة خطابات مماثلة من كندا إلى تكساس موجَهة لأفراد يعملون في سجون احتُجزت فيها في عام 2019.
وقدم القاضي الأميركي كينيث شرودر إقراراً بعدم الذنب لصالح فيرييه وعيّن محامياً للدفاع عنها ليمثلها بعدما خاطبها من خلال مترجم للغة الفرنسية أثناء جلسة المحكمة يوم الثلاثاء 22 سبتمبر.
وقال الدفاع إن فيرييه ستمارس حقها في الاعتراض على أنها الشخص الوارد اسمه في الشكوى الجنائية ومذكرة الاعتقال. وأمر شرودر بأن تبقى محتجزة بانتظار للجلسة التالية التي تقرر أن تكون يوم الاثنين المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات