Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة 5 مدنيين سعوديين بهجوم حوثي على جازان

يتلقى الجرحي العلاج في المستشفى ووصفت الجهات الحكومية حالتهم بالمستقرة

صورة نشرتها وكالة الأنباء السعودية (واس) للمقذوف العسكري الذي سقط جنوب السعودية

قال الدفاع المدني السعودي، أن مقذوفا عسكريا أطلقه الحوثيون، أصاب 5 مدنيين في محافظة الحرث بمنطقة جازان (جنوبي السعودية) ليل، أمس، السبت 19 سبتمبر (أيلول).

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في البلاد " واس" تصريح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، العقيد محمد بن يحيى الغامدي، الذي قال إن المديرية تلقت بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية "الإرهابية" المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه قرية حدودية في محافظة الحرث بمنطقة جازان.

وذكر أن الهجوم استهدف المدنيين وتسبب في "تضرر واجهة أحد الأعيان المدنية المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى تضرر 3 مركبات وإصابة 5 مدنيين بإصابات خفيفة نتيجة تطاير الشظايا.

ولا يزال المصابون يتلقون العلاج في أحد مستشفيات المنطقة في حالة تبدو "مستقرة" كما أكد الغامدي.

ولم يصدر بعد أي تعليق من جانب الحوثيين حول الهجوم.

وكانت قوات التحالف العربي قد اعترضت في 9 سبتمبر (أيلول) الجاري طائرة من دون طيار مفخخة، ووصف المتحدث الرسمي للقوات العقيد تركي المالكي الهجوم بالممنهج موضحا أنه "يستهدف الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية."

ورصدت قيادة التحالف 4276 انتهاكاً حوثياً خلال 45 يوماً، رافق ذلك اتهامات ضد طهران بدعم هذه الميليشيات. وذكرت قيادة التحالف في بيان سابق أنها اعترضت شحنات أسلحة إيرانية كانت في طريقها للحوثيين."

 وفي تصريح سابق للمتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، عبر حسابه على تويتر اعترف أنهم يستهدفون مدن ومنشآت سعودية وكتب عبر حسابه "أن الحوثيين استهدفوا مطار أبها الدولي في السعودية... وقصفوا أهدافاً عسكرية وحساسة داخل المطار باستخدام طائرات مسيرة.".

 وتدخل الأزمة اليمنية عامها السادس، في حرب بدأت بهجوم شنه الحوثيون على العاصمة المؤقتة عدن في مارس (آذار) 2015، وهو ما دعا السعودية لقيادة تحالف عربي عسكري أطلق عمليات تحت اسم "عاصفة الحزم" في أبريل (نيسان) 2015، لمساندة واستعادة الشرعية اليمنية ووقف تمدد الحوثيين.

المزيد من متابعات