Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مجموعة "إم بي سي" تطلق شركتها الخاصة للتسويق الإعلاني

عبدالإله الخريجي: التحديات الكبيرة في سوق الدعاية تدعم جهود هذا التغيير

تأسست مجموعة إم بي سي عام 1991 كأول فضائية عربية مفتوحة يملكها القطاع الخاص (مجموعة إم بي سي)

أعلنت مجموعة "إم بي سي" الشبكة الإعلامية الكبيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم الأربعاء، إطلاق شركتها الخاصة للتسويق الإعلاني، في خطوة قال عنها رئيس مجلس إدارتها وليد البراهيم إنها تأتي "لمواكبة توجهات السوق التي شهدت تغيرات عدة خلال العقدين الماضيين".

وأصدرت المجموعة التي انطلقت في مطلع التسعينيات الميلادية بياناً، أعلنت فيه عزمها إطلاق شركتها الخاصة للتسويق الإعلاني على قنواتها، باسم "إم بي سي للخدمات الإعلانية"، بالشراكة مع مجموعة المهندس القابضة، وهي مجموعة إعلانية واستثمارية تمتلك أعمال الشركة العربية للتعهدات الفنية المختصة بالإعلانات الخارجية في السعودية.

تأتي هذه الخطوة التي اتخذتها المجموعة بعد انتهاء عقد شراكتها الذي امتد خمسة أعوام مع مجموعة "بن شويري" اللبنانية كما ذكر البيان "بعد انتهاء العقد الحالي الذي امتد خمس سنوات مع شركة "AMS-Arabian Media Services" وهي إحدى شركات مجموعة شويري، لن تقوم مجموعة "إم بي سي" بتجديد أعمال التسويق الإعلاني الخاصة بها اعتباراً من يناير (كانون الثاني) 2021".

وبدءاً من العام المقبل 2021، ستخضع إدارة الشركة الجديدة بمعظمها للمجموعة العربية الشهيرة "لتتيح العمل بشكل وثيق ومباشر مع قاعدة عملائها" التي تضم باقة واسعة من أهم العلامات التجارية وشركائها من شركات التسويق والإعلام ومشتري الوسائط الإعلانية والرقمية.

"تحديات السوق الإعلانية كبيرة"

يقول رئيس المجموعة وليد البراهيم الذي يعد أحد صناع الإعلام والترفيه في العالم العربي، ومالك أول قناة فضائية عربية إن قطاع الإعلام "شهد تغيرات عدة ولافتة على مدى العقدين الماضيين، مدفوعة بالتطورات التكنولوجية والإقبال المتسارع من المستهلكين على منصات التواصل الاجتماعي والأجهزة الذكية، لذلك نحن نسعى إلى التحرك بوتيرة أسرع لمواكبة توجهات السوق".

ويضيف الرجل الذي اختير عام 2018 ضمن 500 شخصية مؤثرة عالمياً في قطاع الترفيه والإعلام "من خلال إنشاء شركتنا الخاصة للتسويق الإعلاني، سيصبح بإمكاننا تقديم حلول متكاملة أفضل عبر منصاتنا التلفزيونية والرقمية والـ OTT. ويسعدنا أن نتعاون مع إخواننا في مجموعة المهندس القابضة التي تمتلك الشركة العربية للتعهدات الفنية، إحدى أبرز الشركات المختصة في الإعلانات الخارجية في السعودية، وأود أيضاً أن أشكر "AMS" ومجموعة شويري على شراكتنا الوثيقة، وأثمن التزامهما ومجهودهما المتواصل على مدى سنوات عدة".

من جهته، قال عبدالإله الخريجي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة المهندس القابضة التي ستعمل بالشراكة مع مجموعة إم بي سي، إن "التحديات في السوق الإعلانية كبيرة، لكنا حريصون على أن يكون التعاون مع مجموعة السعودية الخاصة عاملاً مساهماً في خدمة العملاء والمجتمع".

ويرى الرئيس التنفيذي لمجموعة "إم بي سي" مارك أنطوان داليوين، أن "المشروع الجديد المشترك مع مجموعة المهندس يقوم على التطوير والابتكار"، ويضيف "خلال مشروعنا المشترك الجديد مع مجموعة المهندس القابضة سنتمكن من إطلاق شركة خاصة بنا للخدمات الإعلانية، ومن تطوير الحلول التي نقدمها لعملائنا عبر جميع الوسائط الإعلانية، وتعزيز النهج الذي نتبعه في الجمع بين مشاهدي قنواتنا الفضائية ومتابعينا عبر المنصات الرقمية".

ويؤكد أنهم في المجموعة سيواصلون مسيرتهم القائمة على "الابتكار المستمر"، والتي أثمرت بحسب قوله، نجاحاً مذهلاً لمنصة شاهد VIP، وأضاف "نمضي قدماً في النمو والتطوير كمجموعة إعلامية متعددة المنصات، ونحرص أيضاً على اتخاذ الخطوات اللازمة كافة للتمكن من قياس حجم جمهورنا بشكل يومي على نحو أكثر فاعلية في مناطق عملنا لتقديم خدمة أفضل لعملائنا، وستسهم هذه التحسينات التشغيلية المهمة في ترسيخ المكانة الرائدة للمجموعة، فيما نستمر في توفير أفضل السبل لعملائنا للوصول إلى المستهلكين في هذه السوق الإقليمية سريعة النمو".

وانطلقت مجموعة القنوات التي تتخذ من مدينة دبي مقراً رئيساً لها في الـ18  من سبتمبر (أيلول) عام 1991، كأول فضائية عربية مفتوحة يملكها القطاع الخاص، وتبث برامج ترفيهية وإخبارية.

المزيد من منوعات