Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يعيد "كروز البحر الأحمر" لمرفئها

أجبر ظهور حالة اشتباه بالفيروس الفريق على التقييد بمسار العودة لميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والتحصن داخل أجنحتهم

احد سفن كروز البحر الأحمر  (واس)

أجبر ظهور حالة اشتباه بفيروس كورونا إحدى الرحلات البحرية السياحية "كروز"، التي أطلقتها الهيئة السعودية للسياحة، ضمن موسم صيف السعودية "تنفس"، على التقييد بمسار العودة إلى ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والتحصن بداخل أجنحتهم، بحسب الخطاب الذي تلقاه ركاب السفينة "سيلفر سي سبيرت"، وجاء فيه: "ضيوفنا الأعزاء، يؤسفنا أن نبلغكم بوجود حالة اشتباه بفيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد على متن السفينة التي تم عزلها فوراً في الأجنحة المخصصة لذلك". وتابع البيان "أولويتنا هي سلامة وصحة جميع ضيوفنا وطاقم السفينة، ولذلك سيتم تطبيق جميع البروتوكولات والإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتعقيم والسلامة في مثل هذه الحالة".

أضاف في إشارة إلى ضرورة التزام الركاب الاحترازات "يجب على جميع الضيوف البقاء في أجنحتهم، ووجبة الإفطار والوجبات الأخرى متاحة من خلال الاتصال على خدمة الغرف من الهاتف الموجود، أو بالاتصال على الاستقبال".

 

وتابع "لضمان سلامة جميع الركاب على متن السفينة تتجه سفينة (سيلفر سي سبيرت) حالياً إلى ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لتصل بتاريخ 29 أغسطس 2020؛ والوقت المجدول لوصول السفينة سيكون في آخر ساعات الصباح، مع الأخذ بعين الاعتبار مدة الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المحلية. كما يجب على جميع الضيوف النزول من السفينة، وسيتم تزويدكم بجميع التعليمات الخاصة بعملية النزول من السفينة حين توفرها، وستتكفل شركة البحر الأحمر للسفن السياحية بتغطية تكاليف السكن والمواصلات حسب الحاجة، وسيتم التواصل مع الضيوف في أجنحتهم بهذا الخصوص".

واختتم كابتن كوزيمو بونيتلو "نسعى أنا وطاقم (سيلفر سي سبيرت) لجعل يومكم الأخير من عطلتكم على متن السفينة على أعلى قدر من الراحة الممكنة، ونقدر لكم تفهُّمكم، وشاكرين لكم تعاونكم لضمان مغادرة آمنة لجميع الضيوف".

كانت رحلات السفن البحرية "كروز" قد انطلقت من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عبر مسارين؛ الأول يستغرق ثلاث ليالٍ عبر البحر الأحمر، مروراً بينبع، يتبعها يوم في البحر، ثم العودة لميناء الملك عبد الله في المدينة الاقتصادية، أما المسار الثاني "رحلة نيوم" فيستغرق أربع ليالٍ تبدأ من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، مروراً بينبع، ثم العودة إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

الرحلات البحرية

تمثل الرحلات السياحية في السواحل أحدث اتجاهات عالم السياحة الحديثة في ظل تفشي جائحة كورونا التي أدت إلى تباطؤ وتيرة الحياة. ويهدف اتجاه الرحلات السياحية على السواحل والجزر إلى الاستمتاع بالطريق ذاته من ناحية، والاستمتاع بمشاهدتها من ناحية أخرى.

ومع رفع القيود المرتبطة بتفشي فيروس كورونا، بدأت الهيئة السعودية للسياحة، الخميس 17 أغسطس (آب)، بإطلاق أولى رحلاتها السياحية الاستثنائية ضمن موسم صيف السعودية "تنفس" كفرصة لاكتشاف سواحل البحر الأحمر في السعودية على متن السفن السياحية "كروز"؛ كونها تجمع بين تجربة الإبحار باتجاه الجزر والشواطئ والشعاب المرجانية الفريدة ومتعة الاستجمام والرفاهية، والاستمتاع بالمناظر البحرية الخلابة، وذلك عبر أسطول متنوع يتراوح بين سفن سياحية (كروز)، ويخوت فاخرة مجهزة بأحواض سباحة دافئة، وفرق عمل محترفة تناسب أعداد السائحين، إلى جانب تقديم أشهى المأكولات العالمية، والأطباق السعودية بطابعها المحلي الأصيل.

المزيد من الأخبار