Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أكثر من 21 مليون مصاب بكورونا حول العالم

الوباء يعاود انتشاره في كوريا الجنوبية ويتقلص في الصين

أفادت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأن كوريا الجنوبية سجلت 279 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد فيما يعد أكبر عدد من الحالات منذ بداية مارس (آذار) الماضي.

ومن بين تلك الحالات 267 حالة منقولة محلياً معظمها في سيول والمناطق المحيطة بها.
وأدت الحالات الجديدة إلى ارتفاع مجمل عدد حالات الإصابة في كوريا الجنوبية إلى 15318 حالة، إضافة إلى 305 حالات وفاة حتى منتصف ليل السبت - الأحد.
 

21 مليون اصابة

وفي سياق متصل، أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 21.45 مليون شخص أصيبوا بالفيروس على مستوى العالم، كما أن 764062 شخصاً توفوا بسببه.
وسجلت إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر (كانون الأول) 2019 .
وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة 169570 حالة وفاة وخمسة ملايين و380934 حالة إصابة .
وجاءت البرازيل في المركز الثاني مسجلة 107232 حالة وفاة وثلاثة ملايين و 317096 حالة إصابة.
وحلت الهند في المركز الثالث مسجلة 49036 حالة وفاة ومليوني و 526192 حالة إصابة.
وروسيا في المركز الرابع مسجلة 15617 حالة وفاة و917884 حالة إصابة .

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

تراجع عدد الإصابات بالصين

في المقابل، أظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الأحد تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة المنقولة محلياً بفيروس كورونا المستجد لأدنى مستوى لها منذ شهر بعد تراجع تفش في منطقة شينجيانغ بغرب الصين.
وقالت اللجنة في بيان إن عدد الحالات المنقولة محلياً في الصين تراجع إلى أربع حالات وكلها كانت في شينجيانغ، مقابل ثماني حالات على مستوى البلاد قبل يوم ويعد هذا أدنى عدد من الحالات منذ 16 يوليو (تموز) الماضي.
ولم تسجل حالات إصابة جديدة منقولة محلياً في 15 أغسطس (آب) الجاري في مدينة شنتشن في مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية بعد أن سجلت السلطات المحلية هناك ثلاث حالات إصابة جديدة قبل يوم.

 

ألمانيا ونيوزيلندا

من جهة ثانية، أشارت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأحد إلى تسجيل 625 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ليرتفع العدد الإجمالي بها إلى 223453 .
وأظهر الإحصاء بقاء عدد الوفيات دون تغيير عند 9231.
كما سجلت نيوزيلندا اليوم الأحد 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مع استمرار تزايد أول تفش للفيروس في البلاد منذ شهور.
وقال أشلي بلومفيلد المدير العام للصحة في إفادة لوسائل الإعلام في ولنغتون إن كل الحالات باستثناء واحدة منقولة محلياً ويبدو أنها مرتبطة بسلسلة في أوكلاند حيث بدأ أحدث تفشٍ.
وبهذه الحالات الجديدة يرتفع عدد الحالات النشطة في نيوزيلندا إلى 69. وقال بلومفيلد إنه منذ بداية السنة سجلت نيوزيلندا 1271 حالة.

 

اتفاق إماراتي - إسرائيلي حول كورونا

أوردت وكالة أنباء الإمارات أن شركة أبيكس الوطنية للاستثمار الإماراتية وقعت على "اتفاق تجاري استراتيجي" مع مجموعة تيرا الإسرائيلية للتعاون في مجال الأبحاث والتطوير المرتبط بمرض كوفيد-19 بما في ذلك إنتاج جهاز للاختبار.
ونقلت الوكالة عن خليفة يوسف خوري رئيس مجلس إدارة أبيكس قوله إن الاتفاق "يشكل باكورة الأعمال لفتح التجارة والاقتصاد والشراكة الفعالة بين قطاعات الأعمال الإماراتية والإسرائيلية لما فيه المنفعة والخير وخدمة الإنسانية عبر تعزيز الأبحاث والدراسات الخاصة بفيروس كورونا".
ووقع الاتفاق في مؤتمر صحفي في أبوظبي ويأتي بعد إعلان إسرائيل والإمارات يوم الخميس الماضي عن الاتفاق على التطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وقال البيان المشترك إن وفودا من إسرائيل ودولة الإمارات ستلتقي خلال الأسابيع المقبلة للتوقيع على اتفاقيات تتعلق بالاستثمار والسياحة ورحلات الطيران المباشرة والأمن والاتصالات ومسائل أخرى.
 

روسيا تبدأ بانتاج لقاح رغم الشكوك

أعلنت وزارة الصحة الروسية أنها بدأت بإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، بالرغم ما يواجهه من شكوك، وآخرها من كبير أطباء الجهاز التنفسي في روسيا، الذي استقال من منصبه بسبب ما وصفه بـ"الانتهاكات الجسيمة لأخلاقيات مهنة الطب"، التي وقعت نتيجة الإسراع في الإعلان عن إنتاج اللقاح.

واستقال البروفسور ألكسندر تشوكالين من "مجلس الأخلاقيات" في وزارة الصحة الروسية بعد ما قام بشن هجوم على لقاح "سبوتنيك في" الجديد، قبل موافقة وزارة الصحة الروسية على تسجيله، وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب موقع بزنس إنسايدر باللغة الإسبانية، سعى تشوكالين إلى منع تسجيل اللقاح لأسباب تتعلق بـ"السلامة" لكنه فشل في ذلك مما دفعه إلى الانسحاب من "مجلس الأخلاقيات".

 

رئيس جنوب أفريقيا يلغي قيود العزل العام 

قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوسا إن كل الدلائل تشير إلى أن بلاده وصلت إلى ذروة إصابات مرض كوفيد-19 ما أدى إلى إعلانه إلغاء شاملاً لقيود العزل العام على الاقتصاد.
وأوضح رامابوسا في كلمة بثها التلفزيون إن الحكومة ستنهي الحظر على الخمور والتبغ وستسمح للمطاعم والحانات بالعودة إلى نشاطها الطبيعي شريطة تطبيق اجراءات صحية صارمة وإلغاء الحظر على التنقل بين الأقاليم.
وأضاف " كل الدلائل تشير إلى أن جنوب أفريقيا وصلت إلى الذروة وتجاوزت نقطة ذروة العدوى "، موضحاً أن مجلس الوزراء قرر الانتقال إلى "المستوى الثاني" الأقل من القيود اعتبارا من منتصف ليل الاثنين.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة