Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرض الكمامات في دور السينما والمتاحف وأماكن العبادة في بريطانيا

سيدة ترتدي كمامة واقية في باص في مانشستر البريطانية (أ ف ب)

أعلن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أن ارتداء غطاء الوجه سيصبح إلزامياً داخل دور السينما والمتاحف وأماكن العبادة اعتباراً من عطلة نهاية الأسبوع المقبلة. وقال في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر يوم الجمعة الماضي إنّ نطاق تطبيق القواعد سيوسع ليشمل الأماكن الجديدة بدءاً من يوم السبت 8 أغسطس (آب).

وأضاف جونسون في معرض الكشف عن هذا التغيير وعن تأجيل رفع قيود الإغلاق (الحجر)، "سنفرض شرط ارتداء غطاء الوجه في أماكن داخلية أخرى مثل المتاحف، ودور العرض الفنية، والسينما، وأماكن العبادة يُحتمل أن تحتكّوا فيها بأشخاص قد لا تلتقون بهم عادةً... ننصح حالياً بارتداء أغطية الوجه في هذه الأماكن، وسيصبح ذلك نافذاً قانونياً ابتداءً من 8 أغسطس (آب)... في هذه المرحلة، نحن لا نغيّر قواعد الاحتكاك الاجتماعي في كل البلاد. لا أريد أن أقول للناس أن يقضوا وقتاً أقل مع أصدقائهم. لكن ما لم يتبعوا القواعد ويتصرفوا بشكل آمن، قد نضطرّ للذهاب إلى أبعد من ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع  رئيس الوزراء "منذ أسبوعين، قلت إننا سنأمل بحصول الأفضل ونُعد للأسوأ في آن. ونحن ما زلنا بلا شكّ نأمل أن يحصل الأفضل. لكن السبيل لتحقيق هذه النتيجة المثلى هو أن نحترم جميعاً القواعد، ونغسل أيدينا، ونغطي وجوهنا، ونحافظ على مسافة آمنة مع الآخرين، ونجري فحصاً في حال ظهرت علينا أعراض المرض كي يستطيع نظام الفحص والتقصّي التابع لهيئة الصحة الوطنية أن يُبقي الفيروس تحت السيطرة... بهذه الطريقة نتجنّب العودة إلى حال الإغلاق (الإقفال) الوطني العام. لقد حققنا تقدماً هائلاً سوياً. وأعلم أننا سننجح كما أعلم أننا سننتصر، إن أدّى كل واحد منّا دوره".

يُذكر أن الحكومة البريطانية فرضت منذ 24 يوليو (تموز) ارتداء الكمامات داخل المحال، والأسواق التجارية ومطاعم الوجبات الجاهزة، كما صارت الكمامات إلزامية في وسائل النقل العام قبل ذلك بفترة أطول. 

إلى ذلك، قال كريس ويتي، كبير المستشارين الطبيين، يوم الجمعة إن المملكة المتحدة تسمح حالياً بفتح أبواب الحد الأقصى على الأرجح من الأماكن التي يمكن أن تعمل في المجتمع من دون التسبّب بعودة الفيروس، لافتاً إلى أن بعض هذه الأماكن سيغلق، فيما ستُفتح أخرى جديدة بدلاً منها في المستقبل.

© The Independent

المزيد من صحة