Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيرو إيموبيلي ينقض على الحذاء الذهبي الأوروبي

كريستيانو رونالدو يبقى المنافس الأقرب لمهاجم لاتسيو على الجائزة التي فقدها ميسي

تشيرو إيموبيلي مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي (رويترز)

انقض تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو الإيطالي، على صدارة قائمة المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية موسم 2019 - 2020، إذ سجّل الهدف الثاني لفريقه في شباك بريشيا في المباراة التي انتهت بفوز لاتسيو بنتيجة 2 - 0 مساء الأربعاء ضمن مباريات الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) في الدوري الإيطالي، رافعاً رصيده إلى 35 هدفاً، ليفضّ شراكته التهديفية في الموسم الحالي مع روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، الذي أنهى موسم الدوري الألماني برصيد 34 هدفاً.

وكان البولندي الدولي ليفاندوفسكي قد وصل إلى هدفه الـ34 بهز شباك فولفسبورغ في الـ26 من يونيو (حزيران) في الجولة الأخيرة من "البوندسليغا"، وظل في صدارة ترتيب الهدافين أوروبيّاً حتى عادلَ إيموبيلي رقمه بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك هيلاس فيرونا في الـ26 من يوليو (تموز) في الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي، قبل أن يتخطاه أول أمس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحافظ ليفاندوفسكي على صدارة قائمة الهدافين أوروبيّاً طوال الأشهر الماضية التي شهدت فترة توقف كاملة، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبات إيموبيلي، البالغ من العمر 30 سنة، أقرب منافس على الجائزة التهديفية المرموقة برصيد 70 نقطة، إذ يُحتسب كل هدف بنقطتين في الدوريات الأوروبية الكبرى، ويحل في المركز الثاني ليفاندوفسكي الذي توقف رصيده عن 68 نقطة، ثم يأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس الإيطالي الذي لا تزال أمامه فرصة (نظريّاً) للفوز بالجائزة، مع بقاء مباراة واحدة على نهاية المسابقة الإيطالية التي توّج فريقه بلقبها، ويمتلك رونالدو 31 هدفاً (62 نقطة).

ويحتل الدولي الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ الألماني المنتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، المركز الرابع برصيد 28 هدفاً و56 نقطة، ويليه الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة الإسباني، برصيد 25 هدفاً، وهو هداف الدوري الإسباني للموسم المنقضي وحامل الحذاء الذهبي الأوروبي في الموسم الماضي.

وجاء في المركز السادس، المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ براوت هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني برصيد 50 نقطة، رغم تسجيله 29 هدفاً، حيث 16 هدفاً بقميص سالزبورغ النمساوي (يُحتسب الهدف بـ1.5 نقطة)، و13 هدفاً بعد انتقاله إلى النادي الألماني.

واحتلّ هداف الدوري الإنجليزي جيمي فاردي المركز السابع برصيد 23 هدفاً، بالمشاركة مع مهاجم إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو، إلا أن لوكاكو أمامه فرصة للتقدم تهديفياً في آخر مباريات فريقه في الكالتشيو أمام أتالانتا يوم السبت المقبل.

المزيد من رياضة