Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سولسكاير يشيد بـ"الإنجاز العظيم" بعد تأهل مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا

حصل النادي على مركز مؤهل للبطولة الأوروبية في آخر أيام الموسم

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أشاد أولي غونار سولسكاير، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، بثبات مستوى فريقه وتحسنه، بعد اقتناص اليونايتد أحد المراكز الأربعة الأولى في اليوم الأخير من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.
وفاز يونايتد بنتيجة 2-0 على ليستر سيتي، ليحصل فريق الشياطين الحمر على المركز الثالث، متفوقاً على تشيلسي، مما وضع فريق الثعالب في المركز الخامس ليتأهل إلى الدوري الأوروبي، على الرغم من أنه كان الثالث عندما عادت كرة القدم في يونيو (حزيران).
وأشار مدرب يونايتد إلى تحسن الفريق منذ عودة كرة القدم، وقارن الضغط التكراري للمباريات بمنافسات الكأس بدلاً من شكل الدوري الأسبوعي المعتاد.
وقال سولسكاير لشبكة سكاي سبورتس، "لقد حقق الأولاد إنجازاً عظيماً، ونسبة إلى موقعنا في الجدول في وقت سابق من الموسم، فإن إنهاء البطولة في المركز الثالث أمر رائع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


"نريد أن نتعلم الفوز بمباريات كهذه التي نحتاج فيها إلى نتيجة".
"لقد كانت بمثابة بطولة صغيرة بعد استئناف كرة القدم، نحن متعبون وأقدامنا لم تعد تتحمل، ليس كما كنا في وقت سابق، ولكن كان علينا أن نقتنص العديد من النقاط وهكذا الكثير من الأهداف، وقد قمنا بذلك".
وفي خضم النتائج التي جعلت يونايتد يحتل مركزاً مؤهلاً لدوري أبطال أوروبا، قال سولسكاير إن هذا ما هو متوقع فقط من النادي.
وألمح المدير الفني إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التحسينات في الموسم المقبل، وقد لا تُتاح فرصة للتدوير واللعب بالاحتياطيين مثلما حدث في الدوري الأوروبي.
"أعتقد أن هؤلاء الفتيان مناسبون ليونايتد، هم يلعبون بطريقة يونايتد، كان بإمكاننا أن نجلس ونستريح، لكن هذا ليس حمضنا النووي، لذا فقد ذهبنا للانتصارات".
"دوري الأبطال يعني منافسين أفضل ومباريات أكبر في العام المقبل، وبالتالي نحتاج إلى تصعيد المستوى، لأنه عليك مواجهة فرق أفضل في منتصف الأسبوع".
"لقد قمنا هذا العام بإراحة اللاعبين في الدوري الأوروبي، مع إعطاء دقائق للشباب، لذا فهي نقطة انطلاق، ويجب أن يصبحوا أكثر لياقة وقوة".
وتحقيقاً لهذه الغاية، سُئل المدير الفني عن الانتقالات الصيفية، وما إذا كان يونايتد بحاجة إلى الإنفاق، مع وجود أموال دوري أبطال أوروبا الآن.
واعترف سولسكاير أيضاً بأن إدارة النادي على دراية تامة بما طلبه من حيث التحسينات، لكنه لم يصل إلى حد اقتراح مستوى الإنفاق.
"هذا هو الجانب الآخر من دوري الأبطال، النادي يعرف ما أشعر أننا بحاجة إليه وسنحاول متابعته".
 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة