Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام ديفيد فيا بالتحرش الجنسي بمتدربة خلال تواجده في نيويورك سيتي

زُعم أن الفائز بكأس العالم 2010 اعتاد ملامسة متدربة بشكل غير لائق خلال السنوات الأربع التي قضاها في نيويورك

ديفيد فيا مهاجم منتخب إسبانيا السابق (رويترز)

اتُهم ديفيد فيا الفائز بكأس العالم لكرة القدم بالتحرش الجنسي خلال فترة وجوده في نادي نيويورك سيتي.

لاعب كرة القدم السابق البالغ من العمر 38 سنة بات مُتهماً بلمس إحدى الفتيات المتدربات بشكل غير لائق أثناء وجوده في نادي دوري كرة القدم الأميركي، ما دفع بالفتاة إلى تغيير مسيرتها المهنية بسبب المضايقة التي تعرضت لها أثناء العمل هناك.

وكتبت امرأة باسم "سكايلر بي" على تويتر الأسبوع الماضي أن شكاواها من معاناة التحرّش الجنسي تم تجاهلها لأن رؤساءها يعتقدون أنها "مادة كوميدية رائعة"، بعدما أثارت مخاوفها بشأن سلوك مهاجم برشلونة السابق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقالت "سكايلر بي" في سلسلة من المنشورات، "إن المضايقات التي مررت بها في نادي نيويورك سيتي لكرة القدم كانت سيئة للغاية لدرجة أن فكرة الرياضة الاحترافية ترعبني الآن".
"البقاء في المجال الرياضي وألعاب القوى يخيفني، أقوم بتغيير مهنتي بأكملها لأن القرف الذي فعلوه بي دمّر أحلامي".

"اعتقدت أنني كنت أحصل على فرصة العمر عندما حصلت على هذا التدريب".

"لكن ما حصلت عليه هو ملامسة ديفيد فيا لي يومياً وكان رؤسائي يعتقدون أن إعرابي عن تعرضي للمضايقات "مادة كوميدية" رائعة، النساء الشجاعات بما يكفي لرواية قصصهنّ بصوت عالٍ، هنّ أبطالي".

"ما زلت أجد من المضحك أنه قيل لي باستمرار إن لدي موقفاً رهيباً في تلك الوظيفة لأنني كنت أعلم أنني سأتعرّض للمّس أو الاستهزاء، كان لديّ موقف سيّء".
وتواصلت "الاندبندنت" مع الوكالة التي تدير أعمال ديفيد فيا وكذلك إدارة نيويورك سيتي للتعليق على الاتهام.
وكان فيا جزءاً من المنتخب الوطني الإسباني الكاسح الذي فاز بكأس العالم 2010 وبطولتي أوروبا 2008 و2012، وأصبح أحد أكثر الهدافين إنتاجاً في أوروبا خلال فترة وجوده مع فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.
وفي عام 2014، أصبح فيا أول صفقة لنادي نيويورك سيتي بعد ضمه إلى الدوري الأميركي، وظل قائداً للنادي حتى 2018 حين رحل إلى فيسيل كوبي الياباني، ثم اعتزل في عام 2019.
 

© The Independent

المزيد من رياضة