Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبرز النجوم التاريخيين بالدوري الأميركي

بيكهام وإبراهيموفيتش تألقا مع لوس أنغلوس غالاكسي وفرانك لامبارد لعب لنيويورك سيتي

ديفيد بيكهام بجانب تمثاله المقام أمام استاد لوس أنغلوس غالاكسي (أ.ف.ب)

تنطلق اليوم منافسات الموسم الجديد للدوري الأميركي لكرة القدم بثلاث مباريات تجمع دي سي يونايتد بكولورادو رابيدز، وإمباكت مونتريال بنيو إنغلاند ريفولوشن، وهيوستن دينامو بلوس أنغلوس غالاكسي، كبداية لتنافس 26 نادياً مُقسمين على مجموعتين شرق وغرب، بحثاً عن اللقب الـ24 في تاريخ المسابقة الأميركية الأكبر في كرة القدم.

ويحمل سياتل ساوندرز لقب الموسم الماضي، بينما يتربع لوس أنغلوس غالاكسي على عرش الأندية الأكثر تتويجاً برصيد خمسة ألقاب، ومن بعده دي سي يونايتد بأربعة ألقاب، ولقبان لكل من سياتل ساوندرز وسبورتنغ كانساس سيتي وهيوستن دينامو وشيكاغو فاير، ولقب واحد لكل من أندية أتلانتا يونايتد، وتورونتو، وبورتلاند تمبرز، وكولورادو رابيدز، وريال سالت ليك، وكولومبوس كرو، وسان خوسيه إيرثكويكس.

ويشهد الموسم الجديد المشاركة الأولى لنادي إنتر ميامي المملوك لأسطورة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام الساعي لإحداث طفرة جديدة في الكرة الأميركية.

ومرّ على الدوري الأميركي طوال تاريخه الذي يقترب من ربع قرن عدد كبير من اللاعبين المشاهير، الذين فضّلوا الانتقال إليه بعد سنوات من المجد في صفوة الأندية الأوروبية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أبرز النجوم
- ديفيد بيكهام، ولعب لنادي لوس أنغلوس غالاكسي بين عامي 2007 و2013.

- أندريا بيرلو، وحمل قميص نيويورك سيتي بين عامي 2015 و2018.

- لوثر ماتيوس، وكان من أوائل اللاعبين الذين انتقلوا إلى الدوري الأميركي من بوابة نادي مترو ستارز في موسم 2000 - 2001.

- فرانك لامبارد، ولعب أسطورة تشيلسي الإنجليزي ومديره الفني الحالي بقميص نادي نيويورك سيتي بين عامي 2014 و2017.

- أسطورة الكرة الفرنسية ونادي أرسنال الإنجليزي الذي توّج بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة تييري هنري لعب في الدوري الأميركي مع فريق نيويورك ريد بولز بين عامي 2010 و2015.

- في عام 2015 ودّع أسطورة نادي ليفربول ستيفن جيرارد ملعب "أنفيلد" للعب بقميص لوس أنغلوس غالاكسي الأميركي حتى عام 2017.

- حمل نجم المنتخب الإنجليزي وهدافه التاريخي واين روني الذي يُعد أحد أبرز النجوم في مانشستر يونايتد، قميص دي سي يونايتد الأميركي بين عامي 2018 و2020.

- الدولي الإيفواري السابق ديديه دروغبا النجم الأسطوري في تشيلسي الإنجليزي كان من بين النجوم الذي أضاؤوا سماء الدوري الأميركي، إذ حمل قميص مونتريال إمباكت بين عامي 2015 و2017.

- في موسم 2017 تعاقد نادي شيكاغو فاير الأميركي مع لاعب الوسط الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر المتوّج بكأس العالم، إذ لعب معه حتى قرر الاعتزال هذا العام.

- البرازيلي ريكاردو كاكا كان أحد أهم نجوم كرة القدم العالمية خلال العقد الماضي، إذ توّج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ميلان الإيطالي، وفاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم عام 2007، ثم انتقل إلى ريال مدريد الإسباني، وفي عام 2014 انضم إلى أورلاندو سيتي الأميركي حتى عام 2017.

- رغم لعبه عامين فقط بقميص لوس أنغلوس غالاكسي الأميركي، بات الدولي السويدي السابق زلاتان إبراهيموفيتش، بين أبرز النجوم التاريخيين للدوري الأميركي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة