Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تفرض عزلا على أندية الدوري 70 يوما

استبعاد أي لاعب يخرق الإجراءات الاحترازية بسبب كورونا

إليكسون مهاجم فريق غوانغجو إفرغراند الصيني (رويترز)

أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم أنّ مسابقة الدوري الممتاز ستنطلق في الـ25 من يوليو (تموز) الحالي، بعد تأجيل خمسة أشهر، وكان من المفترض أن تبدأ البطولة فبراير (شباط) الماضي، لكنها تأجَّلت بسبب فيروس كورونا، الذي ظهر للمرة الأولى في الصين العام الماضي.

وبناءً على قرار بدء البطولة، قررت رابطة الدوري الصيني دخول جميع أفراد أندية كرة القدم في البلاد عزلاً صحيّاً مدته 70 يوماً، استعداداً لانطلاق المسابقة المحلية خلف أبواب مغلقة.

وذكرت رابطة الدوري الصيني، في بيان لها، أن جميع الأندية ستدخل عزلاً صحيّاً تصل مدته إلى أكثر من شهرين بمدينتين مختلفتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت الرابطة أنه ستُقسَّم الأندية الـ16 في الدرجة الأولى إلى مجموعتين، إحداهما في داليان، والثانية في سوغو القريبة من شنغهاي، كما ستُقيَّد حركة اللاعبين والمدربين، وكل المعنيين خلال الفترة المقبلة التي ستمتد إلى 70 يوماً، إذ سيلتزمون البقاء بالفندق في حال لم يكونوا في المباريات أو الحصص التدريبية، وذلك خوفاً من تفشي الفيروس مرة أخرى، وكذلك لن يُسمح لأي شخص برؤية عائلته، وسيمكث كل أفراد الفرق في فندق واحد بكل من المدينتين.

من جانبه، قال كي جون، مسؤول قسم السيطرة على الفيروس داخل الرابطة، "إجراءاتنا لمواجهة تفشى الفيروس صارمة جدّاً، ومن يخالفها سيُستبعد من دوري هذا الموسم، وعلى الفرق واللاعبين أن لا يتوقعوا فقط غرامة مالية أو الإيقاف في حال مخالفاتهم".

وأصدر الاتحاد الصيني بياناً جاء فيه، "كافحت الصين، لتجنُّب العدوى والسيطرة على الوباء، وحققت نتائج كبيرة، وتستمر هذه الإجراءات في التحسُّن"، مضيفاً "لإرضاء رغبة الناس في متابعة مباريات الدوري الممتاز قرر الاتحاد إطلاق موسم 2020 في سوغو وداليان".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة