Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السوبر الإسباني... واقعة تاريخية في نهائي البطولة بالسعودية

يتنافس الريال وأتلتيكو على اللقب... وللمرة الأولى طرفا المباراة ليسا بطلاً للدوري أو حامل الكأس

جانب من مباراة سابقة بين الريال وأتلتيكو مدريد (رويترز)

في الـ12 من يناير (كانون الثاني) الحالي، يستضيف ملعب الجوهرة المُشعة بمدينة جدة السعودية نهائي كأس السوبر الإسباني بين فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

اللقاء سيشهد واقعة تاريخية لم تحدث من قبل في تاريخ مواجهات كأس السوبر، إذ لن يكون أحد طرفي المباراة بطل الدوري أو حامل لقب الكأس.

أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بالدوري الإسباني في النسخة الماضية، سيواجه نظيره ريال مدريد الذي حلّ بالمركز الثالث بالنسخة الماضية أيضاً.

أمّا برشلونة حامل لقب الدوري بالنسخة الماضية، فهُزم في مباراة دور النصف النهائي من بطولة كأس السوبر أمام نظيره أتلتيكو مدريد بثلاثية مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب الجوهرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفالنسيا حامل لقب كأس إسبانيا بالنسخة الماضية، هُزم أيضاً أمام نظيره ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف على الملعب ذاته.

يُعد فريق برشلونة هو صاحب نصيب الأسد في التتويج ببطولة كأس السوبر الإسباني، إذ يضع في خزائن بطولاته 13 نسخة منها بفارق 3 ألقاب عن نظيره ريال مدريد الذي يحلّ في وصافة الفائزين بها.

لذا يسعى لاعبو الملكي إلى حسم لقب النسخة الجارية من بطولة كأس السوبر الإسباني أمام نظيرهم أتليتكو مدريد، لمواصلة ملاحقة برشلونة المتصدر في جدول حاملي لقب البطولة بجانب مصالحة جمهورهم بعد الفشل في التتويج بالبطولات الموسم المنصرم 2018 - 2019.

وكانت النسخة الجارية من بطولة كأس السوبر الإسباني، التي تستضيفها دولة السعودية شهدت نظاماً جديداً، إذ شاركت الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بجدول ترتيب الدوري بنسختها الماضية، إضافة إلى بطل كأس ملك إسبانيا.

يُذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، سبق أن أعلن حصول السعودية على حق استضافة بطولة كأس السوبر الإسباني مدة 3 سنوات متتالية على أن تُقام في فصل الشتاء لا الصيف بحجة التخفيف من ضغط المسابقات بناءً على طلب الأندية واللاعبين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة