Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري السعودي يعود للحياة وسط إجراءات احترازية مشددة

انخفاض 19 في المئة بأسعار اللاعبين واستئناف المباريات 4 أغسطس

جانب من مباراة الهلال والنصر بالدوري السعودي قبل توقف النشاط (الموقع الرسمي لنادي الهلال)

بين قيمة تسويقية للاعبين انخفضت بشكل كبير ورغبة في العودة للحياة الرياضية وممارسة النشاط الرياضي من جديد، بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم استعداداته النهائية لعودة الأندية إلى التدريبات.

وانخفضت القيمة التسويقية للدوري السعودي للمحترفين بنسبة 19 في المئة، بعد التأثير الاقتصادي الكبير بسبب فيروس كورونا، الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي منذ منتصف مارس (آذار) الماضي، حيث تأثرت الأندية مادياً بعد هبوط أسعار اللاعبين.

وقررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين إنشاء غرفة عمليات تهدف إلى التنسيق مع وزارة الرياضة والأندية فيما يتعلق باستئناف تدريبات الأندية وتطبيق البرتوكول الطبي المعتمد من قبل الوزارة.

ومن المقرر أن تعمل الغرفة على إنجاز العديد من المهام، أبرزها تسهيل متابعة أي استفسارات أو احتياجات فيما يخص الدليل الإرشادي لعودة التدريبات، وغير ذلك من الإجراءات الاحترازية التي من شأنها تسهيل عودة النشاط الرياضي والحفاظ على صحة عناصر اللعبة وتقديم المساندة على مدار الوقت للجميع.

من جانبه، أبدى إبراهيم القاسم، الأمين العام لاتحاد الكرة، سعادته بالاهتمام الذي توليه وزارة الرياضة بعودة الأنشطة بالبلاد، وتذليل العقبات لعودة المنافسات الكروية بشكل آمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار القاسم، أن الغرفة ستعمل إلى جانب الأندية تحت إشراف صالح الحارثي، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد، مبيناً أن ذلك يأتي في سبيل متابعة تطبيق البروتوكول الطبي المعتمد من وزارة الرياضة.

وتتمسك وزارة الرياضة السعودية والاتحاد بعودة النشاط بعدما توقف في مارس الماضي، وكانت القيمة التسويقية حينها للدوري بشكل عام تصل لنحو 367 مليون يورو، وشهد انخفاضاً حاداً مع بداية أبريل (نيسان) الماضي حتى وصل لقيمة سوقية بلغت 296 مليون يورو.

وتحتل الأندية الأربعة الكبار في الدوري السعودي الأعلى قيمة تسويقية الأهلي، والنصر، والهلال، والاتحاد، حيث يتصدر الأهلي بقيمة 52.38 مليون يورو رغم تراجع القيمة التسويقية.

وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، موعد انطلاق منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الجديد.

 وحددت الرابطة يوم 6 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل موعداً لانطلاق الموسم الجديد من الدوري السعودي، وكشفت عن أن لجنة المسابقات ستعلن، مطلع الأسبوع المقبل، مواعيد الجولات المتبقية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الدرجة الأولى.

 وقالت الرابطة في بيان لها إنها حددت 4 أغسطس (آب) المقبل موعداً لاستكمال دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على أن يختتم في 9 سبتمبر (أيلول).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة