Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة واحدة بكورونا في آخر اختبار للأندية الإنجليزية

ارتفع العدد إلى 17 حالة مؤكدة وهو لا يمثل سوى 0.16 في المئة من العدد الإجمالي

كرة الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

ظهرت نتيجة إيجابية واحدة فقط للإصابة بفيروس كورونا، من الجولة الأخيرة لاختبارات الفيروس قبل العودة الكاملة للدوري الإنجليزي الممتاز نهاية هذا الأسبوع، مما رفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة للإصابة بفيروس (كوفيد-19) إلى 17 حالة.

وعاد الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الأربعاء، بتعادل أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد بنتيجة 0-0، وتحقيق مانشستر سيتي فوزاً بنتيجة 3-0 على أرسنال في المباراة الثانية.

ومع الانتهاء من المباراتين المؤجلتين، يُمكن للدوري الممتاز التركيز على الجولات التسع المتبقية، لإكمال موسم 2019-2020، التي تبدأ بمباراتين مقررتين يوم الجمعة حيث يواجه توتنهام هوتسبير نظيره مانشستر يونايتد، ويستضيف نوريتش سيتي منافسه ساوثهامبتون، وفقاً للشروط الجديدة للسلامة من فيروس كورونا، مع عدم وجود جماهير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت الجولة الأخيرة من اختبارات فيروس كورونا، خضوع أكثر من 1500 شخص للاختبار، مما يعني أنه تم الانتهاء من إجمالي 10228 اختباراً كجزء من مشروع إعادة استئناف الدوري الممتاز.

ومع ظهور نتيجة واحدة إيجابية خلال الجولة التاسعة من الاختبار، فإن العدد الإجمالي وهو 17 حالة مؤكدة، لا يمثل سوى 0.16 في المئة من العدد الإجمالي، مما يشير إلى أن بروتوكولات السلامة من الفيروس في الأندية، له تأثير إيجابي في منع انتشار الفيروس مع استئناف الرياضة.

وأكد بيان الدوري الممتاز، يوم الخميس، "يمكن للدوري الممتاز اليوم أن يؤكد أنه تم اختبار 1541 لاعباً وموظفاً للأندية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، بينهم شخص واحد كانت نتيجته إيجابية".

"يُقدم الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المعلومات المجمعة لأغراض نزاهة وشفافية المنافسة، ولن تُقدم الرابطة تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد، وستعلن النتائج بعد كل جولة من الاختبارات".

ويُخطط الدوري الإنجليزي الممتاز لمواصلة الاختبار مرتين في الأسبوع طوال فترة العودة للعب، مع 10 مباريات مقررة في نهاية هذا الأسبوع حتى ليلة الاثنين مع عودة الرياضة واستمرارها.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة