Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزير الإعلام المصري يخضع للعزل المنزلي

خالط أحد المصابين بفيروس كورونا

وزير الإعلام المصري أسامة هيكل (أ ف ب)

كشفت وزارة الدولة للإعلام المصري، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أنّ وزير الإعلام أسامة هيكل بدأ عزلاً منزلياً مدته 14 يوماً، بسبب مخالطته أحد المصابين بفيروس كورونا.

وذكرت الوزارة تصريحاً لهيكل قال فيه، "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، نظراً إلى مخالطة أحد مصابي كورونا، وُضعت في العزل المنزلي أياماً عدة".

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة المصرية عن آخر إحصائية للوضع الوبائي الأربعاء، إذ بلغ عدد الإصابات 1363 إصابة، و84 وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 49219، و1850 وفاة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أشارت إلى خروج 411 من المتعافين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13141، بينما بلغ عدد الحالات التي تحوّلت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا 14566 حالة، من ضمنهم الـ 13141 متعافياً.

وقالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، في تصريحات صحافية، "يُعقد اجتماع تنسيقي بشكل يومي، عبر تقنية (الكونفرانس كول)، مع محافظي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم، والمنوفية، والشرقية، وإسكندرية والبحيرة، وهي الأكثر إصابة بالفيروس في مصر".

يذكر أن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرر الخميس الماضي تطبيق العزل المنزلي على نفسه 14 يوماً، وذلك بعد مخالطته أحد المصابين بفيروس كورونا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار