Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة ضد مانشستر يونايتد في قرعة دوري أبطال أوروبا: ما يمكن أن نتوقعه من ليونيل ميسي وبرشلونة

وصل برشلونة إلى دور الثمانية بالفوز على ليون 5-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر، وقد سُجلت جميع الأهداف في مباراة الإياب بعد أن احتل العمالقة الإسبان صدارة مجموعتهم دون هزيمة برصيد 14 نقطة فوق توتنهام

صورة أرشيفية لليونيل ميسي لاعب برشلونة أثناء احتفاله بهدفه في شباك حارس مرمى مانشستر يونايتد إدوين فان دير سار، وريان غيغز حزين خلال مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي في لندن. (رويترز)

أسفرت القرعة عن وقوع فريق مانشستر يونايتد في مواجهة بطل كأس أوروبا برشلونة خمس مرات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل يونايتد إلى هذا الدور بفضل عودة مثيرة أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر، مستفيداً من قاعدة الأهداف خارج الأرض بعد ركلة الجزاء المتأخرة التي سجلها ماركوس راشفورد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان يونايتد قد أنهى دور المجموعات في المركز الثاني في المجموعة الثامنة بنقطتين خلف يوفنتوس.

وتأهل برشلونة لدور الثمانية عبر هزيمة ليون 5-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر، وقد سُجلت كل الأهداف في مباراة الإياب، وذلك بعدما تصدر العملاق الإسباني مجموعته بدون أي هزائم برصيد 14 نقطة فوق فريق توتنهام.

وستقام مباراة الذهاب على ملعب "أولد ترافورد" يوم الأربعاء 10 أبريل، وستكون مباراة الإياب في ملعب "كامب نو" بعد أسبوع، في يوم الثلاثاء 16 أبريل.

لكن ماذا يحتاج مانشستر يونايتد لمعرفة برشلونة؟

اللاعب الرئيسي

ليونيل ميسي.. ومن غيره؟ سجل الساحر الأرجنتيني بالفعل ثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مما جعله أحد هدافي النسخة الحالية للبطولة، مع 36 هدفاً مُدهشاً في جميع المسابقات، حيث سجل هدفين أمام ليون في دور الستة عشر، وسيكون دائماً محور خطط برشلونة، حيث يفتح دفاعات المنافسين إلى جانب لويس سواريز وفيليب كوتينيو وعثمان ديمبيلي.

تاريخه في دوري أبطال أوروبا

فاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكان آخر نجاح له في عام 2015، لكنهم لم يصلوا إلى النهائي منذ ذلك الانتصار وفي أربعة من المواسم الخمسة الأخيرة، خرج فريق إرنستو فالفيردي من دور الثمانية.

وجهاً لوجه

لعب برشلونة آخر مرة مع مانشستر يونايتد في هذه المسابقة في نهائي 2011، حيث قاد بيدرو وليونيل ميسي وديفيد فيا برشلونة للفوز 3-1، وفاز برشلونة أيضاً على يونايتد 2-0 في نهائي 2009، لكن يونايتد فاز على الكتلان في آخر مواجهة بينهما مكونة من مباراتين في عام 2008 بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين في الدور نصف النهائي، بفضل بول سكولز.

الشكل المحلي

يستمتع برشلونة بهيمنته محلياً حيث يتصدر الدوري الإسباني حالياً بفارق سبع نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وقد هُزم مرتين فقط، كما يشارك برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا (كوبا ديل ري)، حيث سيواجه فالنسيا بعد تغلبهما على ريال مدريد وإشبيلية في نصف النهائي المُكون من مباراتين.

التوقعات

برشلونة يفوز بالمواجهة 4-1 (بيتفير للمراهنات)

© The Independent

المزيد من رياضة