Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لوس أنجليس غالاكسي يفسخ عقد لاعبه ألكسندر كاتاي بسبب "زوجته"

في منشورات على إنستغرام تم حذفها منذ ذلك الحين وصفت تي كاتاي المتظاهرين الرافعين لشعار "بلاك لايفز ماتر" على أنهم "ماشية مقرفة"

ألكسندر كاتاي لاعب لوس أنجليس غالاكسي الأميركي (مواقع التواصل الاجتماعي)

قال نادي لوس أنجليس غالاكسي الأميركي لكرة القدم، الجمعة، إنه تم فسخ عقد لاعب خط الوسط الصربي ألكسندر كاتاي، بعد أن نشرت زوجته "سلسلة من المنشورات العنصرية والعنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي".

وفي منشورات على "إنستغرام" تم حذفها منذ ذلك الحين، وصفت تي كاتاي المتظاهرين الرافعين لشعار "بلاك لايفز ماتر"، على أنهم "ماشية مقرفة" وحثّت السلطات على العنف ضدهم، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام.

واحتج أنصار "بلاك لايفز ماتر" في مدن بجميع أنحاء الولايات المتحدة منذ وفاة جورج فلويد، وهو رجل أسود غير مسلح قُتل على يد الشرطة في أواخر الشهر الماضي، داعين إلى إصلاح الشرطة والعدالة العرقية.

وأصدر لوس أنجليس غالاكسي بياناً موجزاً الجمعة أعلن فيه أن لاعب خط الوسط كاتاي والفريق "اتفقا بشكل متبادل على الانفصال، بعد الإدانة الشديدة لمنشورات تي كاتاي عندما علموا بها يوم الأربعاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال النادي "يقف لوس أنجليس غالاكسي مع المجتمعات الملونة، بخاصة مجتمع السود، في الاحتجاجات ومحاربة العنصرية النظامية وعدم المساواة الاجتماعية والتعصب والعنف".

واعتذر كاتاي، البالغ من العمر 29 عاماً، والذي لعب سابقاً في شيكاغو فاير، ووقّع مع لوس أنجليس غالاكسي في ديسمبر (كانون الأول)، عن منشورات زوجته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان موسم الدوري الأميركي مُعلقاً منذ مارس (آذار)، عندما جمّد تفشي فيروس كورونا الجديد الكثير من التقويم الرياضي المحترف، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تم التصديق على قرار يسمح باستئناف اللعب في عام 2020.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة