Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أتلتيك بلباو يهدي ريان غيغز جائزة "الولاء"

يتبع في الفوز بها مات لو تيسييه وباولو مالديني ووكارليس بويول

ريان غيغز المدير الفني لمنتخب ويلز (رويترز)

حصل ريان غيغز على جائزة "رجل النادي الواحد" من نادي أتلتيك بلباو الإسباني، تقديراً لولائه والتزام مسيرته لناديه مانشستر يونايتد.

وأطلق نادي بلباو الجائزة عام 2015، لتكريم أولئك الذين قضوا مجمل حياتهم المهنية في اللعب لنادٍ واحد.

ومن المعروف أن نادي بلباو لا يتعاقد إلا مع اللاعبين الذين ينحدرون من منطقة إقليم الباسك، وبالتالي يعتمد بشكل كبير على اللاعبين الذين تم تطويرهم من خلال نظامهم الشبابي للاستمرار لفترة طويلة.

وينضمّ غيغز إلى مات لي تيسييه من ساوثهامبتون، ومالديني من ميلان، وسيب ماير من بايرن ميونيخ، وكارليس بويول من برشلونة، ومالين موستروم من أوميا، وبيلي ماكنيل من سيلتيك في الحصول على الجائزة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الموقع الرسمي لأتلتيك "كان ريان غيغز لاعب نادٍ بامتياز، حيث لم يستطع عدد كبير من أساطير اللعبة احترام قيم كرة القدم بقدر رجل نادي مانشستر يونايتد".

ويتم اختيار الفائزين بالجائزة وفقاً لخمس قيم أساسية - الولاء والالتزام والمسؤولية والروح الرياضية والاحترام- التي يعتبرها أتلتيك "مرتبطة بهويتهم".

ومن المتوقع أن يسافر غيغز، المدير الفني الحالي لمنتخب ويلز، إلى بلباو لاستلام الجائزة في ملعب "سان ماميس" عندما يكون ذلك ممكناً.

وتُقدّم الجائزة بشكل تقليدي من قبل خوسيه أنخيل إيريبار، صاحب أطول فترة لعب لنادي أتلتيك، وأصغر لاعب في أكاديمية "ليزاما" الرياضية.

وخاض غيغز 963 مباراة مع يونايتد على مدار مسيرته التي استمرت لمدة 24 عاماً وسجّل 168 هدفاً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة