Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا تفتح حدودها للسياح وتفشي كورونا مستمر في أميركا اللاتينية

الوفيات في المملكة المتحدة تتجاوز 50 ألفاً وإيران تسجّل أكثر من 160 ألف إصابة وألمانيا ترفع حظر السفر إلى دول عدة اعتباراً من منتصف يونيو

سجّلت إيطاليا خطوةً حاسمةً في عودتها إلى الحياة الطبيعية اليوم الأربعاء، مع إعادة فتح الحدود أمام السياح والسماح للإيطاليين بالتنقل من منطقة إلى أخرى وسط تدابير صحية وقائية، تشمل حظر التجمّعات الكبيرة ووضع الكمامات في الأماكن المغلقة ووسائل النقل العام.

وعلى الخطى نفسها، أعلنت ألمانيا رفع حظر السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بريطانيا وإيسلندا والنرويج وليختنشتاين وسويسرا، اعتباراً من 15 يونيو (حزيران).وفيما تستمر العودة إلى الحياة الطبيعية في أوروبا، يواصل فيروس كورونا انتشاره في دول أميركا اللاتينية، التي لم تكن مستعدةً للحد من تقدّمه السريع. ففي البرازيل، سُجّلت حصيلة قياسية جديدة للوفيات اليومية، مع 1262 حالة وفاة خلال 24 ساعة، ما رفع حصيلة الضحايا في البلاد إلى 31199. أما المكسيك فسجّلت رقماً قياسياً للإصابات اليومية، بلغ 3891 حالة جديدة.

في غضون ذلك، أعلنت فنزويلا الغارقة بأزمة اقتصادية خانقة توازياً مع أزمة سياسية حادة قسمت البلاد إلى معسكرين، التوصّل إلى اتفاق بين الرئيس نيكولاس مادورو ورئيس البرلمان خوان غوايدو، زعيم المعارضة، من أجل تنسيق الجهود لتوفير موارد مالية لمكافحة تفشّي الوباء في بلدهما، وذلك بدعم من منظمة الصحة للبلدان الأميركية.

وعلى الصعيد العالمي، تجاوز عدد وفيات فيروس كورونا 380 ألفاً، من أصل أكثر من 6.4 مليون إصابة، وفق إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة