Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي تناقش خطط العودة في 20 يونيو

يقترب عشرون فريقا من اتفاق سيشهد استئناف موسم 2019-20 الشهر المقبل

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي، يصافح قائد فريقه جوردان هندرسون (رويترز)

تناقش أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مقترحات لتاريخ العودة في 20 يونيو (حزيران)، حيث ستصوّت على المرحلة النهائية من "مشروع إعادة التشغيل" في اجتماع بالفيديو، الخميس.

ومن المتوقع تماماً أن تصوّت الأندية العشرون على العودة للعب في ذلك الاجتماع، وقد يكون بالإجماع، حيث أُزيل العديد من العقبات، ولكن من الممكن أيضاً أن توافق على تاريخ عودة دقيق لإضافته.

وتتسارع وتيرة المشروع الآن بشكل كبير، حيث تم الاتفاق على خطوة أخرى في مؤتمر بالفيديو أمس الأربعاء بالموافقة على الخطوة الثانية، وهي العودة إلى التدريب بوجود اتصال بين اللاعبين.

وكان هذا بالإجماع، بعد أن أعلنت الأندية نفسها عن رضاها، حيث شعر اللاعبون بالأمان مع البروتوكولات المخطط لها، وفي ظل نجاح عودة الدوري الألماني "البوندسليغا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أحد المصادر "كان الأمر كما لو أن المعارضين جميعا يذوبون للتوّ، والصورة تبدو مختلفة تماماً عنها قبل بضعة أسابيع".

ومن ذلك، تم وضع مقترحات بشأن تاريخ إعادة التشغيل، وهو 20 يونيو، وهناك شعور بأنه سيمنح المديرين الفنيين الوقت الكافي لإعداد اللاعبين جسدياً، وهو أمر كان في السابق نقطة شائكة.

ومن الممكن أيضاً أن تتوافق هذه الخطط مع دوري البطولة الإنجليزية، لذلك يُمكن أن يعود الدوريان الأساسيان في إنجلترا في نفس اليوم، ومع ذلك سيعتمد هذا على كيفية سير اجتماعات دوري البطولة الإنجليزية بشكل خاص.

وهناك قدر كبير من الأرضية التي يجب تغطيتها في اجتماع الخميس، مع احتمال إجراء مزيد من المحادثات حول تقليص المسابقة، كأحد الموضوعات الهامة في جدول الأعمال.

وستحتاج الأندية إلى الاستقرار على نموذج لاستخدامه في حالة حدوث انتكاسة تحول دون انتهاء موسم 2019-20 في إطار زمني معقول.

وسيتم مناقشة الإجراءات للمباريات عالية الخطورة التي تحتاج تأمين الشرطة، وستلعب في ملاعب محايدة، بينما قد تُلعب بقية المباريات في ملاعبها الأصلية.

وستكون هناك أيضاً محادثات حول كيفية بث المباريات الـ 92 المتبقية، ووقت انطلاقها، وما إذا كان يمكن إتاحة بعضها مجاناً.

© The Independent

المزيد من رياضة