Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إرشادات سلوكية للجماهير البريطانية في بطولة أوروبا لكرة القدم بألمانيا

لندن سترسل أكبر بعثة أمنية لها على الإطلاق

الجماهير البريطانية سيكون عليها مراعاة القانون الألماني عند حضور بطولة أوروبا لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

ستقدم الشرطة البريطانية ووزارة الخارجية وروابط المشجعين إرشادات للجماهير لمساعدتهم على تجنب خرق القانون الألماني.

دعت الشرطة البريطانية مشجعي كرة القدم الذين سيسافرون إلى ألمانيا لحضور بطولة أوروبا 2024 في وقت لاحق هذا العام إلى حسن التصرف، بخاصة في الأمور الحساسة ثقافياً وتاريخياً وتجنب مخالفة القوانين هناك. وسترسل بريطانيا أكبر بعثة أمنية لها على الإطلاق للعمل مع المسؤولين الألمان للمساعدة في تأمين البطولة، إذ من المتوقع أن يسافر أكثر من 300 ألف مشجع، غالبيتهم من دون تذاكر، إلى ألمانيا. ولم يتم الكشف عن عدد أفراد هذه البعثة الأمنية.

وستقدم الشرطة البريطانية ووزارة الخارجية وروابط المشجعين إرشادات للجماهير لمساعدتهم على تجنب خرق القانون الألماني، محذرة من أن الشرطة المحلية قد تصدر غرامات فورية مع اقتياد المخالفين إلى أقرب بنك لضمان الدفع.

وقال مارك روبرتس المسؤول البارز في قطاع تأمين مباريات كرة القدم في الشرطة الإنجليزية، إن غالبية المشجعين يعرفون ما هو الصواب والخطأ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف روبرتس في مؤتمر صحافي مع الشرطة الألمانية في برلين، "لنكن واقعيين، بعض هذه الأشياء لا تحتاج حقاً إلى القول إنها ستكون جريمة جنائية في أي ديمقراطية غربية طبيعية". وتابع "لا يتعين عليك مراجعة القوانين الألمانية قبل السفر. فقط كن ضيفاً لطيفاً واستمتع بوقتك".

وحين واجهت إنجلترا منتخب ألمانيا ودياً في 2017 في دورتموند، دان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سلوك بعض المشجعين الذين شوهدوا وهم يؤدون التحية النازية.

ودعا أوليفر شترودهوف من مركز التعاون الدولي للشرطة الألمانية المشجعين إلى تفهم أن بعض التصرفات المقبولة في بريطانيا قد لا تكون كذلك في ألمانيا.

وأضاف أن الشرطة الألمانية لن تتسامح مطلقاً مع أي خرق للقوانين.

وقال "عندما تأتي إلى بلد ما عليك أن تحترم ثقافته وتاريخه".

وستلعب اسكتلندا وإنجلترا في البطولة.

ويخضع نحو 2000 من مشجعي كرة القدم البريطانيين حالياً لقيود قانونية تمنعهم من السفر لحضور البطولة.

المزيد من رياضة