Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الأوروبي يعاقب الأندية التي لم تستكمل مسابقة الدوري

الفرق ستكون مضطرة إلى اللعب في البطولات من الصفر

جانب من قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا (موقع يويفا الرسمي)

يبدو أنّ هناك صداماً محتملاً وبوادر أزمة بين أندية أوروبا التي لم تستكمل دورياتها والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إذ أعلن السلوفيني ألكسندر سيفيرين، رئيس "يويفا"، توجيه صدمة قوية إلى الأندية التي جرى إلغاء دورياتها، بسبب تفشي كورونا، بأنها سوف تضطر إلى "خوض التصفيات الأولية شرطاً للمشاركة في المسابقات الأوروبية بالموسم المقبل".

وكانت دوريات مثل الفرنسي والهولندي والبلجيكي، أنهت الموسم الحالي بشكل مبكّر من دون أن يكتمل في ظل أزمة تفشي كورونا. وقال ألكسندر، "الفرق التي لم تكتمل منافساتها بسبب تفشي الجائحة، ستكون مضطرة إلى خوض مباريات التصفيات إذا أرادت المشاركة في المسابقات الأوروبية بالموسم المقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهو ما أغضب عدداً كبيراً من أندية أوروبا، وتنوي عقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة من أجل الردّ على الاتحاد الأوروبي، إذ ترى أنه سلبها حقها، وهي ليست طرفاً في الأزمة التي ضربت العالم. الأمر لم يقف عند ذلك، بل يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية، فكرة استئناف دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي بنظام المباراة الواحدة، على أن تكون مباريات ربع النهائي من لقاء واحد من دون جمهور، مع إلغاء النظام المألوف للذهاب والإياب، ويقام نصف النهائي بنظام "الفاينال 4" في إسطنبول التركية.

وسيُحدد المصير النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم، ومواعيد المباريات المتبقية في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في الـ 17 من يونيو (حزيران) المقبل. ومن المنتظر أن يُستأنف دوري الأبطال بداية من السبت، الثامن من أغسطس (آب) المقبل، على أن تلعب المباريات الأربع المتبقية في إياب ثمن النهائي أولاً.

وأعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في وقتٍ سابق، أن الاتحاد القاري للعبة يخطط لإنهاء موسم 2019 - 2020 في أواخر أغسطس المقبل، بما في ذلك دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

المزيد من رياضة