Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال ضد مانشستر يونايتد: سولسكاير يدافع عن ديفيد دي خيا ويلوم الحركة "الغريبة" للكرة في هدف غرانيت تشاكا الافتتاحي

بدا أن الإسباني أساء تقدير حركة الكرة حيث ذهب إلى يساره ولم يتمكن من تغيير وضع جسمه حينما وضع لاعب الوسط السويسري المدفعجية في المقدمة

رد فعل غاضب من ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد بعد تلقيه هدفا من فريق أرسنال، استاد الإمارات في لندن، 10 مارس (آذار)2019. (رويترز)

أصر أولي غونار سولسكاير على أن ديفيد دي خيا لم يُخطئ في هدف غرانيت تشاكا، خلال هزيمة مانشستر يونايتد 2-0 من أرسنال، لكنه لام الحركة "الغريبة" للكرة، وتراجع لاعبيه أمام لاعب خط الوسط.

ووضع السويسري الدولي أرسنال في المقدمة بتسديدة انحرفت بطريقة غير معتادة، بدت وكأنها بسبب خطأ تحرك دي خيا، لكن سولسكاير رفض ذلك، ونفى أيضاً أن تكون مفاوضات الحارس المستمرة مع ناديه حول عقده الجديد قد أثّرت على مستواه.

وقال سولسكاير "أنا لا أصنفها كخطأ، لأنني أعرف أن السبب الحقيقي هو الكرة، وأنا لا أمارس الضغط على تشاكا".

"بالمناسبة هو يجب أن يكون برازيلياً، بسبب الطريقة التي سدد بها الكرة وجعلها تدور وتتحرك في الهواء، وتُخادع دي خيا كأنها ذاهبة إلى يساره ثم تُغير اتجاهها بالكامل، وهذا أمر وارد في مثل هذه الأشياء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"يخيب أمله في كل مرة يتلقى فيها هدفا لأنه حارس مرمى على أعلى مستوى، لكن هذه المرة الكرة تحركت بشكل غريب لدرجة أنها بدت ذاهبة إلى يساره ثم تغير اتجاهها، لكننا كنا بطيئين للغاية في الوصول إليهم".

"في أول 15 أو 20 دقيقة، لم نضغط عليهم، وبالتالي كان لديه الوقت لتسديد الكرة".

ولم يوقع دي خيا حتى الآن على صفقة جديدة مع مانشستر يونايتد، حيث وصل الوضع في أوقات عدة إلى طريق مسدودة بسبب حقيقة أن ممثليه يريدون جعله أعلى اللاعبين راتباً في النادي، وأصر سولسكاير على أن هذا الأمر لم يؤثر على أدائه على الإطلاق.

وأضاف سولسكاير "على الإطلاق، ديفيد ركّز بشكل كبير، هو شخص محترف جداً لدرجة لا تسمح له بالخروج عن تركيزه".

"أفضل اللاعبين يعرفون كيفية التركيز، وقد كان رائعاً للغاية".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة