Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ريان إير" تطلب من "بوينغ" تأجيل استلام طلباتها

لا تتوقع أن يتعافى السفر الجوي الأوروبي حتى 2022

تعمل الشركة على تخفيض ثلاثة آلاف وظيفة (رويترز)

تعتزم أكبر شركة للطيران الاقتصادي في أوروبا "ريان إير"، خفض ثلاثة آلاف وظيفة، وتجري محادثات مع "بوينغ" بشأن تأجيل تسلم طائرات. إذ إنّها لا تتوقع أن يتعافى السفر الجوي الأوروبي بشكل كامل من أزمة فيروس كورونا حتى 2022.

وقبل أسبوعين، أوضحت الشركة أنها قد تحقّق أرباحاً وفيرة في 2021 ولا تنوي تأجيل طلبيات شراء طائرات.

لكن في تحديث غير مخطط، أجّلت شركة الطيران الأيرلندية اليوم الجمعة بدء العودة إلى الرحلات المنتظمة إلى يوليو (تموز) من يونيو (حزيران) المقبل، وقالت إنها ستسيّر 50 في المئة فقط من قدرتها المخططة للرحلات الجوية في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر (أيلول)، وهو أكثر المواسم ازدحاماً في المعتاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتراجع شركة الطيران الآن خطط النمو وطلبيات الطائرات، وتجري محادثات مع بوينغ وشركات تأجير طائرات لخفض عدد التسليمات على مدى 24 شهراً مقبلاً.

في المقابل، قال الرئيس التنفيذي مايكل أوليري في التحديث للمستثمرين "تتوقع ريان إير حالياً أن يستغرق تعافي طلب الركاب والتسعير (إلى مستويات 2019) عامين على الأقل، حتى صيف 2022 على أقرب تقدير".

وأشارت "ريان إير" إلى أنها تتوقّع خسارة 100 مليون يورو (110 ملايين دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية يونيو المقبل، إذ قال أوليري إنها المرة الأولى التي تتكبّد فيها شركة الطيران خسارة في ذلك الربع.

اقرأ المزيد

المزيد من اقتصاد