Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحكومة البريطانية تتعهد استئناف الدوري الممتاز "في أقرب وقت ممكن"

برايتون من بين الأندية التي تعتقد أن الاستئناف سيكون ممكناً في يونيو

وزير الثقافة والإعلام والرياضة البريطاني أوليفر دودن (رويترز)

أكدت الحكومة البريطانية التزامها استئناف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز "في أقرب وقت ممكن من أجل دعم مجتمع كرة القدم بأكمله".

وتم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 13 مارس (آذار)، إلا أن لاعبي أرسنال أصبحوا قادرين الآن على العودة إلى ساحة التدريب بينما لا يزالون يتبعون قواعد التباعد الاجتماعي.

ومن المفهوم أن مسؤولي كرة القدم يزدادون ثقة بشأن الاستئناف في يونيو (حزيران)، على الرغم من أن العودة إلى العمل لا تزال تعتمد على المبادئ التوجيهية للحكومة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أوليفر دودن، وزير الثقافة والإعلام والرياضة لمجلس العموم "أنا شخصياً أجري محادثات مع الدوري الإنجليزي بهدف النهوض بكرة القدم وتشغيلها في أقرب وقت ممكن من أجل دعم مجتمع كرة القدم بأكمله".

"ولكن بالطبع، يجب أن تكون أي من هذه التحركات متسقة مع إرشادات الصحة العامة".

وخلال منتدى ربع سنوي للمعجبين عقد عبر مكالمة جماعية الأسبوع الماضي، قال النائب التنفيذي لرئيس مانشستر يونايتد، إد وودوارد، إن النادي يأمل في أن يكون قادراً على إكمال موسم 2019-20 بحضور أو من دون حضور المشجعين.

وقال وودوارد "مثلنا جميعاً، نحن متحمسون لرؤية الفريق يعود إلى الملعب بمجرد إعلامنا أنه من الآمن القيام بذلك، على أمل إكمال موسم كان لا يزال يحمل الكثير من الوعود لنا في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، عندما تم تعليقه".

"نحن في حوار مستمر مع الهيئات الحاكمة حول متى وكيف سيحدث ذلك وسنواصل المشاركة في هذا المنتدى للحفاظ على استشارة المعجبين".

"وفي حين أنه قد تكون هناك حاجة للعب المباريات خلف أبواب مغلقة على المدى القصير، فإننا ندرك جميعاً أن كرة القدم لن تعود إلى طبيعتها بالكامل حتى يحضر المشجعون مرة أخرى".

© The Independent

المزيد من رياضة