Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جماهير افتراضية... حيلة الدوري البيلاروسي لمواجهة كورونا

طرح دينامو بريست تذاكر مبارياته عبر الإنترنت... وصور المشجعين على وجه تماثيل بالمدرجات

دعا نادي دينامو بريست جماهيره لشراء تذاكر افتراضية عبر الإنترنت (مواقع التواصل الاجتماعي)

بيلاروسيا أشهر الدول في العالم حالياً التي لا تزال تسمح باستمرار منافسات كرة القدم، في ظل تفشي فيروس كورونا، وتغلّب نادي دينامو بريست، أحد فرق الدوري البيلاروسي، على عدم حضور الجماهير بحيلة ذكية وجديدة لمحاربة الفيروس، وتشجيع اللاعبين وإرضاء الجماهير في الوقت نفسه.

ويخاف المشجعون من وباء كورونا، لذا توقفوا عن حضور المباريات، وبدأ النادي بتطبيق فكرته خلال مواجهته فريق شاختيور سوليغورسك، إذ دعا جماهيره من جميع أنحاء العالم، لشراء "تذاكر افتراضية" عبر الإنترنت، وفي المقابل يضع صور المشجعين على وجه تماثيل العرض الجالسة في المدرجات، وكأنّ المشجع نفسه هو الموجود.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الخطوة التالية سيقوم دينامو بريست بإرسال مجلة تضم أحداث يوم المباراة للمشجعين إلى منازلهم، على أن يُجرى التبرّع بقيمة التذاكر، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال النادي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "جماهيرنا من أنحاء العالم تبدو سعيدة، شكراً لمساندتكم ودعمكم".

ويعدُّ دوري المحترفين في بيلاروسيا الوحيد، الذي لا يزال يواصل نشاطه في أوروبا، وأحد أربعة دوريات في العالم مستمرة، رغم تفشي فيروس كورونا.

ويلقى الدوري البيلاروسي الاهتمام، لأنه يملأ فراغ جماهير الدول الأخرى التي تتلهف لمتابعة المباريات المحلية المتوقفة، إذ بدأ مسؤولو المسابقة في عقد اتفاقيات، لبثه خارج البلاد والاستفادة مادياً من الحدث.

وتسبب فيروس كورونا في إيقاف غالبية نشاطات كرة القدم حول العالم، إلا أنّ ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، أظهر اهتماماً محدوداً بالفيروس، ولا يرى حاجة إلى إجراءات الإغلاق العام لمنع انتشاره.

اقرأ المزيد

المزيد من