Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طاجيكستان تتحدى كورونا وتطلق مسابقة الدوري خلف الأبواب المغلقة

البطولة تشهد مشاركة 42 لاعباً أجنبياً... والبداية بـ3 مباريات في يوم واحد

فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي أوّل الأندية المتوّجة بالألقاب عالمياً في زمن كورونا (مواقع التواصل الاجتماعي)

تنطلقُ منافسات الموسم الجديد 2020 من دوري طاجيكستان اليوم، بإقامة 3 مباريات بين كلٍّ من: لوكوموتيف بامير ضد فايزكاند، وكوكتوش أمام ريجار تاداز، وخاتلون مع استرافشان.

وكان فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي، أوّل الأندية المتوّجة بالألقاب في العالم في زمن فيروس كورونا المستجد الذي تفشى بمختلف دول العالم، وأدّى إلى توقف النشاط الرياضي بجميع أنحاء الكرة الأرضية مع بعض الاستثناءات النادرة.

وتوِّج الفريق بلقب كأس السوبر المحلية في طاجيكستان على حساب منافسه فريق خوجند، بهدفين من دون مقابل، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت، من دون حضور جماهيري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، "على الرغم من سلسلة التأجيلات والإيقاف في جميع أنحاء العالم، فإنّ دولة آسيوية لا تزال متحمسة لعودة كرة القدم في نهاية هذا الأسبوع، وهي طاجيكستان".

 

وأضاف، "من المقرر إقامة مباريات الدوري الطاجيكي 2020 في نسخته التاسعة والعشرين، على الأقل في الجولات الأولى خلف أبواب مغلقة"، مشيراً إلى أن المسابقة "ستشهد مشاركة 42 لاعباً أجنبياً، وزيادة عدد الأندية المتنافسة من ثمانية فرق إلى عشرة".

ويعدُّ فريق استقلال دوشنبه هو النادي الأقوى في طاجيكستان، إذ توّج بلقب الدوري المحلي 8 مرات منذ عام 2010، وحصد اللقب الأخير في العام الماضي بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه.

وعلى ذكر الدوريات الناشطة يأتي دوري بيلاروسيا في الصدارة والوحيد بأوروبا، إذ نجح دوري روسيا البيضاء الذي يعدُّ من أضعف المسابقات في القارة العجوز، ونادراً ما تشارك فرق منه في دوري أبطال أوروبا، في جذب جماهير أجنبية، ووقع على عقود جديدة للبث التلفزيوني.

وشدد مسؤولو الدوري في بيلاروسيا، على أنه "لا نية لتأجيل أو إلغاء الموسم"، الذي بدأ في وقت سابق من شهر مارس (آذار) الماضي، إذ ساعد قرار إقامة المباريات بحضور جماهير اتحاد بيلاروسيا للعبة، على توقيع عقود للبث في عشر دول، منها روسيا والهند، حيث لم تجد الجماهير هناك مباريات أخرى لمشاهدتها.

المزيد من رياضة