Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتفليكس تتيح للآباء التحكم بما يشاهده أطفالهم

المنصة تستحدث أدوات جديدة للرقابة على المحتوى

تتوفر أدوات الرقابة الأبوية الجديدة الآن لجميع المشتركين في نتفليكس (غيتي)

ينشر كورونا الذعر في مختلف أنحاء العالم فارضاً الحجر الصحي على دول بأكملها... لكن يبقى هناك فائز من بقاء الأفراد في منازلهم. 

ومن أكثر الشركات التي استفادت بشكل كبير من أزمة كوفيد-19 بعد شركة مايكروسوفت هي شركة نتفليكس، إذ زاد عدد المشتركين بشكل ملحوظ في الخدمة التي أصبحت نشطة حالياً في إضافة إنتاجات جديدة بسبب بقاء عددٍ كبيرٍ منهم في المنازل.

ومع الاستخدام العالي للمنصة، حرصت الشركة على إضافة مميزات مهمة عدّة أصبحت متاحة للمشتركين.

وتتعلق المميزات الجديدة بالرقابة الأبوية وإمكانية التحكم بالمحتوى بشكل كبير وحجب ما هو غير ملائم للأطفال، إلى جانب إضافة أرقام تعريف لحماية الملفات الشخصية.

ومنحت نتفليكس الآباء القدرة على مراجعة سجل مشاهدة الطفل، وتعطيل التشغيل التلقائي على البرامج في الملفات الشخصية للأطفال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكذلك سيكون متاحاً للآباء الوصول إلى سجل المشاهدة الخاص بالأطفال ومعرفة ما يتابعونه وإيقاف تشغيل الحلقات تلقائياً في ملفاتهم الشخصية وتقييد وقت الشاشة بكل سهولة.

وتتوفر أدوات الرقابة الأبوية الجديدة الآن لجميع المشتركين في الخدمة سواء من خلال تطبيق الهواتف الذكية (أندرويد أو آيفون) أو من خلال تصفح الموقع عبر أجهزة الكمبيوتر. 

ولفتت الشبكة إلى أنه لتنفيذ ذلك، سيكون على الأباء تعيين رقم "PIN" مكوّن من أربعة أرقام للحساب الخاص على نتفليكس عن طريق فتح الإعدادات، ثم الحساب وبعدها التمرير لأسفل حتى تصل إلى الملف الشخصي واختيار الرقابة الأبوية.

ثم يختار الآباء ميزة قفل الملف الشخصي التي ستطلب كلمة مرور الحساب، فسيكونون قادرين على إنشاء رقم تعريف شخصي مكوّن من أربعة أرقام.

المزيد من تكنولوجيا