Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاعبو الدوري الإنجليزي يناقشون خفض أجورهم وإنشاء صندوق لكورونا

سيتم الانتهاء من الاتفاق حول تخفيض الرواتب... مع منحة حسن النية من لاعبي كرة القدم المقرر إطلاقها قريباً

كرة الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

من المقرر مناقشة تخفيضات وتأجيلات رواتب لاعبي كل نادٍ من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على حدة، حيث يقتربون من وضع اللمسات الأخيرة على الصندوق الخيري لمكافحة فيروس كورونا.

وانهارت مناقشات الاتفاق على تخفيض موحد في الأجور، يوم السبت، خلال مؤتمر عبر الهاتف شارك فيه نحو 70 شخصاً، حيث طرح كيفين دي بروين وتروي ديني ومارك نوبل أسئلة ومخاوف زملائهم.

ورفض لاعبو كرة القدم من الدرجة الأولى اقتراح الدوري الممتاز بتخفيض قياسي في الرواتب أو تأجيل بنسبة 30 في المئة على مدى 12 شهراً بسبب الظروف المالية والتعاقدية المتباينة.

كما تم حساب أن أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني من المساهمات الضريبية ستفقدها الحكومة الممولة للخدمات الصحية البريطانية.

وسيتفاوض اللاعبون الآن مع أنديتهم على أساس احتياجاتهم للمساعدة في التدفق النقدي، حيث يقدّم اتحاد المحترفين لكرة القدم المساعدة والحماية لشروط سداد الرواتب المؤجلة.

وكان هناك حوار منتظم في مجموعة على تطبيق (واتساب) تتكون من جميع قائدي الأندية ومندوبي رابطة المحترفين من كل فريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبالإضافة إلى التفكير في الرواتب، كانوا يتحدثون عن صندوق النوايا الحسنة، الذي اقترحه قائد ليفربول جوردان هندرسون الأسبوع الماضي.

التبرعات الخاصة من اللاعبين ستساعد المؤسسات الخيرية والخدمات الصحية الوطنية والموظفين من غير اللاعبين والأندية وموظفيها في جميع أنحاء هرم كرة القدم الإنجليزية وبنوك الطعام، بالإضافة إلى المبادرات المجتمعية الأخرى.

وستتم إدارة الصندوق من رابطة اللاعبين المحترفين، الذين تعهدوا تقديم مليون جنيه إسترليني له، مع إضافة الرئيس التنفيذي جوردون تايلور مبلغ 500 ألف جنيه إسترليني.

وسيقدم أعضاء كبار آخرون في النقابة إسهامات كبيرة.

وعلى الرغم من كونهم هدفاً مستمراً للمسؤولين الحكوميين، فقد أظهر لاعبو الدوري الممتاز استعداداً كبيراً للمساعدة خلال أزمة (كوفيد-19).

بداية من ماركوس راشفورد الذي شارك في ضمان أن الأطفال في مانشستر لا يزال بإمكانهم الحصول على وجبات مجانية أثناء إغلاق المدارس، إلى ويلفريد زاها الذي وهب 50 عقاراً لموظفي الخدمات الصحية من دون تكلفة، ولم يكن هناك نقص في الأعمال الفردية السخية.

ولقد شعر لاعبو كرة القدم بأنهم كبش فداء ظالم وشعروا بالإحباط بسبب القرار السريع للأندية بإبعاد الموظفين الذين لا يلعبون، ووضعوهم في نظام الدولة للاحتفاظ بالوظائف من دون محاولة العمل على خلق بدائل.

ولجأ نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير وبورنموث ونورويتش إلى سياسة الحكومة، إلا أن ليفربول تراجع عن قراره بفعل الشيء نفسه بعد انتقادات واسعة النطاق.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة